داعيا إلى وحدة المواقف العربية.. السيسي: الخطوط التي أعلنتها حققت التوازن في ليبيا

السبت 16 يناير 2021 07:48 م

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إن "وحدة المواقف من شأنها أن تمكن الدول العربية من وضع خطوط لصون محددات الأمن القومي العربي تجاه جميع القضايا".

وأكد أن "الخطوط" التي أعلنها بشأن التدخلات الخارجية في ليبيا كان هدفها "تحقيق التوازن والحفاظ على المسار السياسي للقضية".

وجاءت تصريحات "السيسي" أثناء لقائه رئيس البرلمان العربي "عادل العسومي"، السبت، الذي يجري زيارة حالياً إلى القاهرة، حسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية.

من جانبه، قال "العسومي" إن "السيسي" لعب دورا في صون الأمن القومي العربي، الذي تجسد بشكل واضح وقوي طوال السنوات الماضية فى تناول مختلف القضايا العربية خاصة الخطوط المعلنة من قبل سيادته تجاه التدخلات الخارجية في ليبيا، مما أسهم بشكل مباشر في تقويض المخاطر.
 

وفي 20 يونيو/حزيران الماضي، قال "السيسي"، إن بلاده لن تسمح بتجاوز مدينة سرت (منتصف الساحل الليبي) وقاعدة الجفرة الجوية، إبان المواجهات بين قوات حكومة الوفاق والجنرال خليفة حفتر قائد ما يسمى بـ"الجيش الوطني الليبي".

وحينها، دعا "السيسي" إلى أن "نتوقف عند الخط الذي وصل إليه طرفي المنطقة الغربية والشرقية ونبدأ وقف إطلاق النار.. خط سرت والجفرة، وهذا خط أحمر بالنسبة لمصر وأمنها القومي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي ليبيا الدول العربية عبدالفتاح السيسي مصر

البرلمان المصري يفوض السيسي بإرسال قوات إلى ليبيا

خلال لقائه المنفي.. السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للسلطة الليبية الجديدة