عمان تبدأ تطعيم مواطنيها بالجرعة الثانية من لقاح فايزر

الأحد 17 يناير 2021 10:44 ص

بدأت سلطنة عمان، الأحد، تطعيم مواطنيها بالجرعة الثانية من لقاح "فايزر-بيونتيك"، المُضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، للمستهدفين الذين تلقوا الجرعة الأولى خلال الأيام الماضية.

وذكر حساب السلطنة المتخصصة بمتابعة أخبار الفيروس عبر "تويتر"، فإن إجمالي من تم تطعميهم بالجرعة الأولى بلغ الجمعة 24 ألفاً و204 أشخاص، وهو العدد المستهدف في المرحلة الأولى، لافتا إلى أن هؤلاء هم من الفئات الأكثر عُرضة للإصابة بالمرض، منهم المصابون بالأمراض المزمنة وكبار السن والعاملون في الخطوط الأمامية.

وشهدت المرحلة الأولى، من الحملة الوطنية بحسب وزارة الصحة، إقبالاً ملحوظاً من قبل الفئات المستهدفة، محققة بذلك نسبة التغطية المنشودة منها، كما هو مخطط لها.
 

وذكرت الوزارة أنها سوف تستكمل إعطاء الجرعة الثانية للفئة المستهدفة الحالية المرحلة الأولى من الحملة على فترات زمنية، حيث ستقوم بتحديث الفئات المستهدفة والإعلان عن هذه الفئات والجدول الزمني لإعطاء اللقاح لها خلال كل فترة على حدة، وذلك عبر قنوات التواصل الإعلامي المختلفة.

وبدأت السلطنة، التلقيح بالجرعة الأولى للفيروس، في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأعدت وزارة الصحة العُمانية استراتيجية للتطعيم تغطي 60% من السكان تقسم على عدة مراحل، وستغطي المرحلة الأولى 20% من النسبة المستهدفة بسبب محدودية التوريد في الفترة الحالية.

ولم تضع السلطنة صيغة قانونية لجعل اللقاح إجباريا، وسيكون أخذه بدافع من قناعة الأفراد في المجتمع.

يذكر أن لقاح "فايزر بيونتيك" الذي أنتجته شركة "فايزر" الأمريكية بالتعاون مع "بيونتيك" الألمانية، مصُمّم لتحفيز الجهاز المناعي للجسم لإنتاج الأجسام المضادة لفيروس "كوفيد-19" ومحاربته على نحو مأمون، وسيكون عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يوماً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا لقاح كورونا سلطنة عمان عمان لقاح فايزر-بيونتيك

الأحد.. عمان تبدأ حملة التطعيم ضد كورونا بلقاح فايزر

بسبب كورونا.. عمان تغلق المنافذ البرية لمدة أسبوع

لمدة أسبوع.. عمان تمدد إغلاق حدودها البرية لاحتواء كورونا

تداعيات كورونا.. عمان تحظر المناسبات الجماعية وتؤجل عودة التعليم