دراسة: فيتامين "د" يقلل وفيات كورونا

الأربعاء 20 يناير 2021 08:33 م

كشفت دراسة أجراها فريق بحثي تابع لجامعة بادوا الإيطالية، أن إدراج فيتامين "د" ضمن علاج فيروس كورونا (كوفيد-19) والأمراض المصاحبة للوباء يحد من عدد الوفيات، وكذلك من عملية نقل المرضى إلى وحدات العناية المركزة

جاء ذلك حسبما نقلت صحيفة "الجورنال" الإيطالية.

وركزت الدراسة الإيطالية على الدور الفعال لفيتامين "د"، على مرضى كورونا، وقد تم تنسيقها من قبل جامعة باودا بدعم من جامعات بارما وفيرونا ومعاهد أبحاث أخرى.

وربطت الدراسة بين نقص فيتامين "د" وزيادة التعرض للمرض ومظاهره السريرية الأكثر عدوانية، في الذي لا يوجد حاليًا فيه الكثير من المعلومات حول كيفية تأثير فيتامين "د" على بداية ومسار المرض المعروف باسم "كوفيد-19".

كما لم يتضح للباحثين تأثير تناول الكولي كالسيفيرول (فيتامين د الأصلي) في المرضى الذين يعانون بالفعل من كورونا، حسبما قالت وكالة "إنسا" الإيطالية.

من جانبه؛ أكد الخبير "ساندرو جيانيني" من جامعة بادوا أن "المرضى الذين شملهم الاستطلاع، الذين يبلغ متوسط أعمارهم 74 عامًا، تم معالجاتهم بالارتباطات العلاجية ثم استخدم في هذا السياق وفي 36 من 91 شخصًا (39.6%) بجرعة عالية من فيتامين "د" لمدة يومين متتاليين، لم يتم علاج الـ 55 شخصًا المتبقين (60.4%) بفيتامين "د".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا فيتامين دراسة كورونا فيتامين د وفيات

احترس.. 82% من مرضى كورونا يعانون نقصا في هذا الفيتامين

دراسة: الأكل المقلي يرتبط بمخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية

دراسة: الجرعات العالية من فيتامين "د" لا تحمي من كورونا

دراسة تحذر من نقص هذا الفيتامين في جسم الإنسان