لإنشاء كيان أصوله 8 مليارات.. أبوظبي الأول يشتري عوده مصر

الأربعاء 20 يناير 2021 10:12 م

كشف "بنك أبوظبي الأول" عن توقيعه اتفاقية للاستحواذ على رأسمال "بنك عوده مصر"، لإنشاء كيان جديد تتخطى أصوله 8 مليارات دولار.

يأتي ذلك بعد 5 أيام من إتمام "بنك المؤسسة العربية المصرفية" البحريني الاستحواذ على "بنك بلوم مصر" مقابل 480 مليون دولار.

وقال "بنك أبوظبي الأول" إن "اتفاقية الاستحواذ جاءت عقب استكمال عملية معمقة لتدقيق المعطيات والفحص النافي للجهالة الذي أجراه على أعمال بنك عوده (مصر) وفقاً للتشريعات السارية، بعد الحصول على الموافقة المبدئية المطلوبة من البنك المركزي المصري".

ولفت إلى أنه "من المتوقع استكمال عملية الاستحواذ خلال الأشهر القليلة المقبلة، بعد استيفاء عدة شروط شائعة لمثل هذه العملية، منها الحصول على الموافقات النهائية من البنك والمصرفين المركزيين والجهات التنظيمية والرقابية اللازمة في كل من الإمارات ومصر، وسيتم الإفصاح عن كافة المستجدات الأخرى المرتبطة بهذه الصفقة في الوقت المناسب".

وحسب البيان، سيساهم الاستحواذ في زيادة حجم ونطاق نشاط بنك أبوظبي الأول في مصر، وستجعل منه أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في الجمهورية من حيث الأصول، حيث تتجاوز قيمتها 8.1 مليار دولار بعد التجميع.

ويعتبر بنك أبوظبي الأول الأكبر في الإمارات، بإجمالي أصول 260 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات مصر أبوظبي الوطني عوده مصر بنك أبوظبي بنك أبوظبي الأول

بنك إماراتي يبحث الاستحواذ على بنك بلوم مصر