السبت 23 يناير 2021 03:26 ص

قالت وزارة الخارجية الإماراتية إنها على تواصل حاليا مع الدنمارك لاستيضاح ملابسات قرار الأخيرة بمنع الرحلات القادمة من الإمارات، على خلفية ما قالت كوبنهاجن إنه تلاعب في اختبارات كورونا للمسافرين بمطار دبي.

وقال مساعد الشؤون القنصلية في الخارجية الإماراتية، "فيصل لطفي"، إن كل المراكز المعتمدة في البلاد تخضع بانتظام لفحوصات جودة صارمة وتفرض عقوبات مشددة على عدم الامتثال للمعايير الدولية، لضمان أعلى مواصفات الجودة في الاختبارات، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وفي وقت سابق، أعلنت الدنمارك إيقاف الرحلات القادمة من الإمارات لمدة 5 أيام، بسبب مشاكل محتملة تتعلق بنتائج مزيفة لاختبارات فيروس "كورونا" في دبي، والتي تجرى للمسافرين إلى الدول الخارجية.

وقال وزير النقل الدنماركي "بيني إنجلبريشت"، في بيان نشرته الوزارة، الجمعة: "تم إلغاء جميع الرحلات الجوية التجارية من الإمارات العربية المتحدة لمدة 5 أيام (...) للتأكد من أن الاختبار السلبي المطلوب هو فحص حقيقي يجري بشكل صحيح".

وأوضح أن السلطات الدنماركية تلقت إشارة تشكك في صحة الفحوص التي تم الحصول عليها في دبي، وتريد التأكد من أن الفحص ليس خاطئا وأنه لا يمكن شراء فحوص مزورة.

المصدر | الخليج الجديد + وام