وفاة كل 6 دقائق.. كورونا ينشر رائحة الموت في ساو باولو البرازيلية

السبت 23 يناير 2021 12:28 م

أعلنت ولاية ساو باولو البرازيلية عن إغلاق الحانات والمطاعم للحد من انتشار فيروس "كورونا"، الذي يتسبب بوفاة شخص واحد كل 6 دقائق.

وستدخل هذه الإجراءات حيز التنفيذ ابتداء من الإثنين المقبل وستستمر حتى 7 فبراير/شباط المقبل في مدينة ساو باولو الكبرى ومعظم بلديات أغنى ولاية في البرازيل والتي تضم أكبر عدد من السكان.

وقال حاكم الولاية "غواو دوريا" إن "موجة ثانية من كورونا تضرب العالم وآثارها ملموسة في البرازيل وولاية ساو باولو، وارتفاع عدد الإصابات وعدد الذين يدخلون المستشفيات مقلق جدا".

من جهته، حذر منسق خلية مكافحة كورونا "غواو غاباردو" من أن "سيناريو الأيام المقبلة ليس مطمئنا بل بالعكس إنه قاتم، وخطر النقص في أسرة العناية المركزة وارد إذا لم تتخذ ساو باولو إجراءات خلال وقت قصير".

وأكد "دوريا" أنه لن يتراجع على الرغم من ضغوط الأوساط الاقتصادية والرئيس "جايير بولسونارو" الذي يعارض أي شكل من أشكال العزل أو إبطاء النشاط الاقتصادي.

وقال إن "ساو باولو ليس لديها حكومة شعبوية تتخلى عن مواطنيها"، في إشارة واضحة إلى "بولسونارو"، الذي قد يكون منافسا له في الانتخابات الرئاسية في 2022.

وكانت البرازيل أطلقت خلال الأسبوع الحالي حملة تلقيح لسكانها البالغ عددهم 212 مليون نسمة. ويتوقع الخبراء أن تواجه بسرعة نقصا كبيرا في الجرعات.

وبلغ عدد الوفيات بكورونا في البرازيل 215 ألفا بينهم 51 ألفا في ولاية ساو باولو وحدها.

 

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

البرازيل ساو باولو كورونا

وفيات كورونا تتجاوز 200 ألف في البرازيل

البرازيل.. إصابة مريضين بنوعين مختلفين من فيروس كورونا

البرازيل تتجاوز مستوى 10 ملايين إصابة بفيروس كورونا

خلال يوم واحد.. البرازيل تسجل رقما قياسيا بوفيات كورونا