الأحد 24 يناير 2021 09:44 ص

دعا السفير الأمريكي لدي ليبيا "ريتشارد نورلاند" الشعب الليبي، إلى إحراز تقدم حقيقي يتوجه بالانتخابات التشريعية والرئاسية في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وحث "نورلاند" الليبيين، على دعم منتدى الحوار السياسي الليبي لإكمال عمله، معرباً عن ارتياحه لخطوة تقديم الترشيحات لمناصب مجلس رئاسي من 3 أعضاء ورئيس وزراء، والتي تنتهي الخميس المقبل.

وأشاد "نورلاند"، في بيان عبر "فيسبوك"، بدور أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، قائلا إنهم برهنوا على قدر كبير من الشجاعة والنبل في دفاعهم عن مطالب الشعب الليبي بمغادرة القوات الأجنبية والتنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار.

وأضاف أنه "آن الأوان لكي يُظهر السياسيون نفس القدر من القناعة من خلال معالجة القضايا التي حالت دون فتح الطريق الساحلي والسماح بإعادة فتح هذا الطريق المهم لمصلحة الليبيين واستقرار ليبيا".

وتضم اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5)، 5 أعضاء من الحكومة الليبية الشرعية و5 من طرف قوات الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر" الذي يقود قوات شرق ليبيا.

وترعى الأمم المتحدة، وأطرافا إقليمية ودولية، اتفاقا لوقف إطلاق النار في البلاد، وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد