شركة إسرائيلية تبيع أنظمة ذكاء اصطناعي للجيش البريطاني

الأحد 24 يناير 2021 11:56 ص

أعلنت شركة الإلكترونيات العسكرية الإسرائيلية "إلبيت سيستمز" أنها ستبيع للجيش البريطاني أنظمة ذكاء اصطناعي متقدمة بموجب عقد قيمته 137 مليون دولار أمريكي.

وذكرت الشركة، في بيان، أن الأنظمة المباعة لتحديد وكشف الأهداف العسكرية، مشيرة إلى تضمين صفقة الشراء في اتفاقية مدتها 5 سنوات بين الشركة الإسرائيلية ووزارة الدفاع البريطانية.

وأضاف البيان أن الأنظمة التي ستزود بها الشركة الإسرائيلية الجيش البريطاني هي "حل شبكي يستورد ويحلل وينقل معلومات عن الهدف إلى أنظمة الدعم بالنيران، لصالح التشغيل الفعال والمتكامل لأنظمة النيران في المعارك".

وأوضحت "إلبيت" أن الحل مُعزز بالذكاء الاصطناعي، وسيتفاعل مع أنظمة الاتصالات اللاسلكية للجيش البريطاني، وسلاح الجو ومشاة البحرية الملكية، ما يتيح النقل السريع والآمن لمعلومات الهدف عبر القوات ويسمح بالاستخدام السريع والدقيق للمدفعية والدعم الجوي القريب.

وهذا هو العقد الثاني في بريطانيا الذي تبلغ عنه الشركة الإسرائيلية في غضون أيام قليلة، حيث كان العقد السابق بـ166 مليون دولار واختارت "إلبيت" بموجبه تزويد البحرية البريطانية بأنظمة محاكاة لتدريب أطقم الغواصات.

وتعمل الشركة الإسرائيلية، التي تأسست عام 1966 ومقرها مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة، على تطوير وتوريد أنظمة ومنتجات محمولة جواً وبريًا وبحريًا للدفاع والأمن الداخلي والتطبيقات التجارية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ذكاء اصطناعي إسرائيل بريطانيا

بريطانيا تجدد رفضها للخطة الإسرائيلية بضم الضفة