السعودية: إصابات كورونا ارتفعت 29% في الأسبوع الأخير

الأحد 24 يناير 2021 07:58 م

دعت وزارة الصحة السعودية، الأحد، جميع المواطينين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، مع تزايد الإصابات خلال الأسبوع الأخير بنسبة 29 بالمئة.

جاء ذلك في بيان على لسان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية "محمد العبدالعالي"، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال "العبدالعالي"، إن "منحنى الإصابات المؤكدة مايزال في مستويات متدنية، ولكن نرصد ارتفاعًا في آخر أسبوع بلغ 29% عن الأسبوع الذي قبله، ولا نريد لهذا المنحنى أن يستمر بالتصاعد وذلك بتقيدنا بالاحترازات".

وأشار إلى أن الإصابة بفيروس كورونا بعد تلقي اللقاح واردة، كون حصول المناعة لا يأتي مباشرة بعد أخذ الجرعة، حيث يحتاج الجسم من أسبوع إلى أسبوعين حتى يصل إلى بداية بناء المناعة داخل الجسم، كذلك بعد الجرعة الثانية سيحتاج من أسبوع إلى أسبوعين للوصول للمناعة العالية التي تجعله في مستوى مقاوم ضد الفيروس. ‏

وأفاد متحدث الصحة بأن الذين تلقوا لقاح كورونا بلغ عددهم حتى الآن 391 ألفا و643، ولايزال إعطاء اللقاح مستمرا حتى الآن، مشيرا إلى أن اللقاح المفتاح والسلاح القوي الذي سيجعل الجميع في أمن صحي.

وسجلت الصحة السعودية، الأحد، 186 ‏حالة جديدة بفيروس كورونا الجديد؛ ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 366 ألفا و371 حالة، كما أن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى 357 ألفا و939 حالة، وبلغ عدد الوفيات 6 آلاف و352 حالة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية كورونا إجراءات لقاح

بسبب كورونا‎‏‎.. السعودية تمدد نظام التعليم عن بعد للفصل الدراسي الثاني

بعد الزيادة في إصابات كورونا.. السعودية تلوح بفرض قيود جديدة