الإمارات: افتتاح سفارتنا في إسرائيل متأثر بقيود كورونا

الاثنين 25 يناير 2021 05:25 م

أعلنت الإمارات، الإثنين، سبب تأخر فتح سفارتها لدى إسرائيل رغم إعلان دولة الاحتلال افتتاح سفارتها رسميا في أبوظبي.

وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان، أنها تقوم حاليا بالتنسيق مع نظيرتها الإسرائيلية، غير أن عملية فتح السفارة في الوقت الراهن تأثرت بالقيود المفروضة على الحركة في إسرائيل للحد من انتشار جائحة كورونا، وفقا لما أوردته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

 وأعربت الوزارة عن أملها في أن يتحسن الوضع وأن تكتمل عملية فتح السفارة الإماراتية في إسرائيل قريبا، وذلك مع "استمرار الجهود الإماراتية والإسرائيلية لقيادة أسرع حملات التطعيم في العالم" بحسب البيان.

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية الأحد، افتتاح سفارة في أبوظبي، ووصول القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية "إيتان نائيه" إلى عاصمة دولة الإمارات.

وأشارت الوزارة إلى أن السفارة ستنفذ مهامها حاليا "من مكاتب مؤقتة سيتم تدشينها في الأيام المقبلة ريثما يتم ايجاد مقر دائم".

وفي 14 من الشهر الجاري، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن إسرائيل ستفتتح سفارة مؤقتة في أبوظبي، وقنصلية في دبي، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ووقعت إسرائيل والإمارات، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، وهو الاتفاق الذي قوبل باستنكار عربي شعبي ونخبوي.

ومنذ تطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، سارعت الحكومتان في إبرام عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والسياسية وحتى الثقافية.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الإمارات إسرائيل

القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية بعد وصوله لأبوظبي: أنا في مهمة تاريخية

ماذا قال القائم بأعمال سفارة إسرائيل بالإمارات في أولى تغريداته؟