ماذا قال القائم بأعمال سفارة إسرائيل بالإمارات في أولى تغريداته؟

الثلاثاء 26 يناير 2021 12:32 م

نشر القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في الإمارات "إيتان نائيه"، سلسلة تغريدات على صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، معبرا عن مشاعره في هذه اللحظات.

وقال "نائيه": "تغمرني مشاعر جياشة مع وصولي للإمارات لافتتاح السفارة الإسرائيلية في أبوظبي، أتقدم بالشكر لجميع المهنئين والمتابعين الجدد من الإمارات، معاً نقيم علاقات وطيدة واسعة الآفاق على فترة زمنية طويلة الأمد".

وفي تغريدة منفصلة نشر القائم بالأعمال الإسرائيلي مقطع فيديو لاسم الطائرة التي أقلته إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، والتي تحمل اسم بلدته.

((2))

وكانت الحكومة الإماراتية، قد أعلنت في وقت سابق أن مجلس الوزراء صادق على إنشاء سفارة لدولة الإمارات في تل أبيب بإسرائيل، وذلك بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين وذلك في أولى اجتماعات مجلس الوزراء الإماراتي في عام 2021، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وبداية الشهر الجاري، عينت إسرائيل الدبلوماسي المخضرم "إيتان نائيه" قائما بالأعمال لحين اختيار سفير دائم، وذلك مع مضي البلدين في توسيع العلاقات بينهما بعد توقيع اتفاق التطبيع في سبتمبر/أيلول الماضي.

وسبق أن عمل "نائيه" سفيرا لإسرائيل في تركيا من عام 2016 إلى 2019، كما عمل سفيرا في أذربيجان، ونائبا لرئيس البعثة الدبلوماسية في لندن.

ووقعت الإمارات اتفاقا لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في البيت الأبيض في سبتمبر/أيلول الماضي، وأعلن الجانبان عزمهما تبادل فتح السفارات خلال الفترة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الإمارات التطبيع

الإمارات: افتتاح سفارتنا في إسرائيل متأثر بقيود كورونا

رسميا.. الخارجية الإسرائيلية تعلن افتتاح سفارتها بالإمارات