القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية بعد وصوله لأبوظبي: أنا في مهمة تاريخية

الاثنين 25 يناير 2021 07:46 م

قال القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية في أبوظبي "إيتان نائيه" لدى وصوله إلى العاصمة الإماراتية مساء الإثنين، إن مهمته الدبلوماسية في البلد الخليجي "تاريخية ومثيرة للمشاعر".

ونقل حساب "إسرائيل بالعربية" بتويتر، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، عن "نائيه" قوله: "وصلت إلى أبوظبي وفي جعبتي رسالة سلام وتطبيع كامل وتنمية وإقامة علاقات طويلة الأمد في المجالات كافة، ليست هناك حدود لإمكانيات التعاون بين إسرائيل والإمارات".

وأضاف: "تغمرني مشاعر جياشة مع وصولي للإمارات لافتتاح السفارة الإسرائيلية في أبوظبي. أتقدم بالشكر لجميع المهنئين والمتابعين الجدد من الإمارات. معاً نقيم علاقات وطيدة واسعة الآفاق على فترة زمنية طويلة الأمد".

 

 

 

وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية رسميا الأحد، افتتاح سفارة في العاصمة الإماراتية، على أن تنفذ مهامها حاليا "من مكاتب مؤقتة سيتم تدشينها في الأيام المقبلة ريثما يتم إيجاد مقر دائم".

ووقّعت إسرائيل والإمارات، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، وهو الاتفاق الذي قوبل باستنكار عربي شعبي ونخبوي.

ومنذ تطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، سارعت الحكومتان في إبرام عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والسياسية وحتى الثقافية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أبوظبي السفارة الإسرائيلية

أول سفير إماراتي في إسرائيل يؤدي اليمين القانونية (صورة)