أول سفير إماراتي في إسرائيل يؤدي اليمين القانونية (صورة)

الأحد 14 فبراير 2021 10:16 م

أدى "محمد محمود آل خاجة"، الأحد، اليمين القانونية كأول سفير للإمارات في دولة الاحتلال الإسرائيلي، منذ توقيع اتفاق التطبيع بينهما منتصف سبتمبر/أيلول الماضي.

وأدى "آل خاجة" اليمين أمام نائب الرئيس الإماراتي، حاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد" في قصر الوطن بأبوظبي، بحسب ما أعلنه مكتب دبي للإعلام.

وفي 24 يناير/كانون الثاني الماضي، صادقت الحكومة الإماراتية، رسميا، على إنشاء سفارة لها في إسرائيل، بعد مضي نحو أربعة أشهر على تطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، فيما رحبت الأخيرة بالقرار.

وكتب الناطق بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلي، "عوفير جندلمان"، في تغريدة على "تويتر": "أهلا وسهلا بالسفارة الإماراتية التي ستفتتح قريبا في إسرائيل".

وكانت إسرائيل طلبت أيضا إقامة سفارة لها في الإمارات العربية المتحدة.

وأواخر الشهر الماضي أيضا، عينت إسرائيل سفيرها السابق في تركيا "إيتان نائيه" قائما بأعمال سفارتها في أبوظبي إلى الإمارات، وقال "نائيه" لدى وصوله إلى أبوظبي إنه "في مهمة تاريخية".

وفي 14 من الشهر الجاري، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن إسرائيل ستفتتح سفارة مؤقتة في أبوظبي، وقنصلية في دبي، خلال الأيام القليلة المقبلة.

ووقّعت إسرائيل والإمارات، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب"، وهو الاتفاق الذي قوبل باستنكار عربي شعبي ونخبوي.

ومنذ تطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، سارعت الحكومتان في إبرام عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية والسياسية وحتى الثقافية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع الإمارات التطبيع الإماراتي الإسرائيلي سفير إماراتي سفارة محمد آل خاجة

الإمارات تصادق على إنشاء سفارة لها بإسرائيل.. وتل أبيب ترحب

وفد إماراتي في إسرائيل استعدادا لافتتاح السفارة

سفير الإمارات بإسرائيل يدشن حسابه على تويتر ويغرد بالعربية والعبرية

يديعوت: وفد إماراتي في إسرائيل للبحث عن عقارين للسفارة