تداعيات كورونا.. الكويت تؤجل المرحلة الثانية من إعادة تشغيل الرحلات التجارية

الاثنين 25 يناير 2021 09:20 م

أصدر مجلس الوزراء الكويتي، الإثنين، قرارا بتأجيل موعد الانتقال للمرحلة الثانية من خطة التشغيل لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي، والتي كانت مقررة في بداية فبراير/شباط المقبل، حتى إشعار آخر، مع استمرار تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال المجلس، في بيان صحفي صادر عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، والذي عقد الإثنين، بقصر السيف، برئاسة الشيخ "صباح الحمد الخالد الصباح"، إنه "تم اتخاذ قرار التأجيل في ضوء التوصيات الواردة للمجلس من اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا".

وأضاف ‏البيان أنه تم تكليف الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية بتخفيض عدد رحلات الطيران التجارية القادمة إلى الكويت للحد الأدنى؛ وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة بهذا الشأن.

ودعا المجلس المواطنين والمقيمين إلى عدم التهاون والالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية، خاصة الحرص على التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات، حفاظاً على صحة الفرد والمجتمع، وحثهم على عدم السفر إلا للحالات الضرورية؛ وذلك بناء على توصية من السلطات الصحية، بالإضافة إلى دعوتهم إلى عدم التردد في تلقي اللقاح.

تجدر الإشارة إلى أن المرحلة الثانية من خطة التشغيل لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي كانت تقضي برفع القدرة التشغيلية إلى 60% بدلا من 30%، والتي تطبق بالمرحلة الأولى التي بدأت في أول أغسطس/آب 2020، ليتم إعادة العمل بالمطار بنسبة 100% في أول أغسطس/آب المقبل.

وتخشى الكويت تفاقم الوضع بها، بعد اكتشاف أول إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس "كورونا" في البلاد، لمواطنتين قادمتين من بريطانيا.

ومنذ أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، بدأت الكويت حملة تطعيم للوقاية من وباء "كورونا" باستخدام لقاح "فايزر- بيونتيك".

وحتى الإثنين، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في الكويت إلى 161 ألف و 777 حالة، والوفيات إلى 954.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا الكويت تداعيات كورونا رحلات تجارية مطار الكويت

خسائر فادحة.. الكويت تفقد 60 ألف تذكرة طيران بسبب كورونا

أضرار فادحة.. النقد الدولي يكشف واقع الاقتصاد بعد كورونا

عودة الإغلاق تقضي على 60% من دخل مطاعم الكويت

الكويت تدرس تشديد الإجراءات لمواجهة تفشي كورونا