عودة الإغلاق تقضي على 60% من دخل مطاعم الكويت

الجمعة 5 فبراير 2021 07:45 م

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للمطاعم والمقاهي الكويتية "نواف ناصر الأربش" إن القرارات الأخيرة التي أصدرها مجلس الوزراء، من شأنها أن تفقد المطاعم نحو 60% من الدخل، ومن ثم يعيدها إلى دائرة الخسائر من جديد، رغم أنها لم تتجاوز تبعات الأزمة السابقة بعد.

ولم تتضمن قرارات مجلس الوزراء الأخيرة إغلاقا تاما كالذي شهده العام الماضي بسبب فيروس كورونا، وإنما تضمن تقليص ساعات عمل المطاعم حتى الساعة الثامنة مساء.

"الأربش" لفت إلى أن هناك شريحة من المطاعم ستتأثر من هذا التقليص، خاصة تلك التي ليس لديها خدمة توصيل الطلبات، وإنما تعتمد في عملها على تقديم الطعام داخل الصالة فقط.

وأضاف أن "قطاع المطاعم والمقاهي والتجهيزات الغذائية كان من أول القطاعات المتضررة من فترة الإغلاق التي بدأت منتصف مارس/آذار 2020 وامتدت حتى نهاية أغسطس/آب من العام نفسه، وأن فترة الإغلاق تجاوزت أكثر من نصف العام وتسببت في خسائر مالية كبيرة لهذا القطاع".

وأكد أن اتحاد المطاعم والمقاهي يرى أن كافة القرارات التي تفرضها الدولة إنما تصب في صالح المواطنين والمقيمين، خاصة أن للصحة أولوية قصوى، إلا أنه رأى أن الاقتصاد يعد جزءا لا يتجزأ من المجتمع، لاسيما أن هناك عوائل تعتمد في معيشتها على مشاريع مثل المطاعم والمقاهي وغيرها من القطاعات الاقتصادية.


 

المصدر | الخليج الجديد+ الأنباء الكويتية

  كلمات مفتاحية

الكويت كورونا الكويت الإغلاق أضرار الإغلاق

بسبب كورونا.. تعثر مشروعات تنموية في الكويت

تداعيات كورونا.. الكويت تؤجل المرحلة الثانية من إعادة تشغيل الرحلات التجارية

ضجة في الكويت.. اعتصام مرتقب لأصحاب أعمال ستوقفها عودة الإغلاق

الكويت.. السجن والغرامة لمخالفي تعليمات إغلاق كورونا