ضجة في الكويت.. اعتصام مرتقب لأصحاب أعمال ستوقفها عودة الإغلاق

الجمعة 5 فبراير 2021 11:54 م

يستعد أصحاب صالونات الحلاقة الكويتية، ومكاتب السياحة، للاعتصام أمام مجلس الأمة؛ اعتراضا على قرار الإغلاق الذي سيبدأ سريانه بداية من الأحد المقبل.

وقالت صحيفة "القبس" الكويتية، إن "سليمان الخشتي" عضو مجلس إدارة اتحاد الصالونات، قد أكد أن الاتحاد المكون من ألف عضو تقريبا سيتوجه للاعتصام، السبت، أمام مجلس الأمة، رفضاً لقرار إغلاق النشاط بشكل كامل بلا داعٍ لذلك.

ويأتي ضجر أصحاب الصالونات من قرار الإغلاق، لأنه، بحسبهم، يعيدهم إلى المربع الأول، ويزيد العبء ويراكم الديون عليهم.

وقد أكدوا أن خسائرهم في المنشأة الواحدة خلال قرار الإغلاق الأول من مارس/آذار حتى سبتمبر/أيلول 2020، كانت 75 ألف دينار، رواتب عمالة وإيجارات ومواد تعرضت للتلف.

مكاتب السياحة

وفي السياق ذاته، نقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن مصادر مسؤولة، أن اتحاد مكاتب السياحة والسفر قرر المشاركة في الاعتصام أمام مجلس الأمة، السبت، الساعة الواحدة ظهرا.

ويأتي ذلك للمطالبة بإيجاد حلول منصفة لمساعدة المكاتب المتضررة وتعويضها بعد استمرار خسائرهم لما يزيد على عام، وذلك تفاعلا مع  وسم تم إطلاقه على "تويتر" بعنوان "#إغلاقنا_ضياع_أرزاقنا".

يذكر أن قرار الإغلاق في الكويت قد شمل أيضا إغلاق صالات استقبال المطاعم، على أن يكتفي بالطلبات الخارجية والتوصيل، وإيقاف عمل أنشطة الأندية الصحية، ومحلات العناية الشخصية "الصالونات ومحلات الحلاقة والمنتجعات الصحية".

كما قرر وقف جميع الأنشطة المتعلقة بالاحتفالات وتأجير القاعات والخيام والتجهيزات الغذائية وغيرها، فضلا عن منع جميع التجمعات بما فيها تجمعات الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت كورونا الكويت الإغلاق في الكويت

بينها دول عربية.. الكويت توقف الرحلات المباشرة مع أكثر من 30 جهة

الكويت.. السجن والغرامة لمخالفي تعليمات إغلاق كورونا

الكويت تتعهد بمراجعة قرار الإغلاق عقب وقفة احتجاجية لأصحاب المشاريع الصغيرة