مقتدى الصدر: المحافظات السنية بالعراق تتعرض لضغوط بحجة محاربة الإرهاب

الأربعاء 27 يناير 2021 09:41 ص

كشف زعيم التيار الصدري في العراق، "مقتدى الصدر" عن وجود "ضغوطات" تمارس من بعض الجهات السياسية (لم يسمها) ضد المحافظات السنية؛ بحجة محاربة الإرهاب.

وذكر "الصدر"، عبر "تويتر"، الثلاثاء، أن ممثلي الجهات السياسية الذين يمارسون الضغوط على المحافظات السنية قد ينتفعون بذلك "لأجل الدعاية الانتخابية أمام الجمهور الشيعي أو السني".

وأضاف: "هؤلاء تناسوا أنهم أكثر المتضررين من الإرهاب، وأن ذلك يعني أن الإرهابيين سيستغلون ذلك للقيام بأفعالهم الإرهابية في شتى مناطق العراق".

وشدد "الصدر" على ضرورة أن يكون التنافس الانتخابي على أسس شرعية وأخلاقية وديمقراطية وإنسانية، بعيدا عن العنف والصدام وبيع باقي أراضي العراق للمحتل ولمن له مآرب أخرى.

وتابع: "من المعيب أن تتصادم القوى السياسية من أجل الانتخابات، والمحافظات أجمع تعيش تحت خط الفقر والجوع والوباء والخوف".

 

وختم زعيم التيار الصدري تغريدته قائلاً: "إن لم تستحوا من الله فاستحوا من شعبكم وضميركم، إلى متى يبقى الفساد مهيمنا، والله لا يحب الفساد".

وفي بيان منفصل، أكد "الصدر" على أنه لن يسمح بتأجيل آخر لموعد الانتخابات المبكرة في العراق، بعد ساعات من إعلان الحكومة تأجيل موعد الانتخابات الذي كان مقررا في 6 يونيو/حزيران المقبل إلى 10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ودعا زعيم التيار الصدري العراقيين إلى أن يكونوا "على حذر شديد من تلاعب الفاسدين ومؤامراتهم، سواء بما يخص قانون الانتخابات، أو التدخل بعمل المفوضية، أو غيرها مما يضر الشعب".

والانتخابات المبكرة هي أحد مطالب الاحتجاجات التي يشهدها العراق منذ أشهر، والتي أطاحت برئيس الوزراء السابق "عادل عبدالمهدي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الصدر المحافظات السنية تأجيل الانتخابات الإرهاب

مدتها 5 سنوات.. العراق يكشف عن استراتيجية لمكافحة الإرهاب

بعضوية 34 نائبًا.. إعلان تشكيل تحالف العزم السني في العراق