مواجهات قوية في دوري أبطال آسيا 2021

الأربعاء 27 يناير 2021 01:03 م

أسفرت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا، التي أجراها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الأربعاء، عن مواجهات قوية، ومجموعات نارية.

وضمت المجموعة الأولى عن المنطقة الغربية، "الهلال السعودي- شباب الأهلي دبي- نادي استقلول الطاجيكي- الفائز من المُلحق بين (الغرافة القطري أو أجمك الأوزبكي)".

وجاءت المجموعة الثانية: "الشارقة الإماراتي- تراكتور الإيراني- باختاكور الأوزبكي- المتأهل من الوحدة السعودي والقوة الجوية العراقي".

وتعد المجموعة الثالثة الأقوى في البطولة، وضمت "الدحيل القطري- الأهلي السعودي- الاستقلال الإيراني- الشرطة العراقي".

وستشهد المجموعة الرابعة، مواجهات ساخنة كذلك بين "السد القطري- النصر السعودي- الوحدات الأردني- المتأهل من الملحق بين فولاذ الإيراني والعين الإماراتي".

أما المجموعة الخامسة، فضمت "بيرسبوليس الإيراني- الريان القطري- غوا الهندي- المتأهل من ملحق الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي".

وأسفرت قرعة دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق، عن مجموعة سادسة، ضمت "باثوم يونايتد (تايلاند)، أولسان هيونداي (كوريا الجنوبية)، فيتيل (فيتنام)، المتأهل من التصفيات (1)".

والمجموعة السابعة: جيانغسو (الصين)، ناغويا غرامبوس (اليابان)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، المتأهل من التصفيات (3).

وتشهد المجموعة الثامنة، مواجهات بين "جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، غامبا أوساكا (اليابان)، تامبنيز روفرز (سنغافورة)، سيدني (أستراليا)".

وضمت المجموعة التاسعة: "كاوازاكي فرونتال (اليابان)، غوانغزهو (الصين)، يونايتد سيتي (الفلبين)، المتأهل من التصفيات (4)".

أما المجموعة العاشرة والأخيرة، فضمت "شاندونج لونينج (الصين)، بورت (تايلاند)، كيتشي (هونج كونج)، المتأهل من التصفيات (2)".

ويستعد 40 فريقا للمشاركة في بطولة هذا العام، بواقع 20 فريقا لمنطقة الغرب ومثلهم في الشرق، إذ تأهل 32 فريقا مباشرة، ويتبقى 8 مقاعد للمتأهلين من الملحق الآسيوي.

وستقام منافسات دوري الأبطال في منطقتي غرب وشرق القارة بنظام التجمع، بسبب جائحة "كورونا"، وسيتم اختيار 5 دول من الشرق ومثلهم من الغرب لتستضيف كل منها مباريات إحدى المجموعات.

ومن المقرر أن تلعب مباريات دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا خلال الفترة من الـ14 إلى الـ30 من أبريل/نيسان، على أن تجرى مباريات الشرق في الفترة من الـ21 من أبريل/نيسان وحتى السابع من مايو/أيار المقبل.

وتقام مباريات دور الـ16 ضمن الأدوار الإقصائية خلال الفترة من الـ13 إلى الـ15 من سبتمبر/أيلول المقبل، والدور ربع النهائي في الفترة من الـ27 حتى الـ29 من الشهر ذاته، إذ تجري المنافسة من جولة واحدة.

أما مباريات الدور قبل النهائي، فسيتم إقامته من مباراتين ذهاب وإياب في الفترة من 19-20 و26-27 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ويقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب أيضا يومي الـ21 والـ27 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتوقفت مسابقات الاتحاد الآسيوي بسبب تداعيات جائحة "كورونا"، غير أن قرارا صدر أخيرا باستكمال المسابقات مع بعض التعديلات على أنظمتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دوري أبطال آسيا فيروس كورونا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

في قطر.. نهائي دوري أبطال آسيا بجمهور من 10 آلاف مشجع

دوري أبطال آسيا.. الدحيل يفوز والريان يتعادل والوحدة يخسر

دوري أبطال آسيا.. الهلال يستعيد توازنه والدحيل يسقط لأول مرة

دوري أبطال آسيا.. تأهل النصر والوحدة وخروج الريان

السعودية تستضيف نهائي دوري أبطال آسيا 2021