الخميس 15 أبريل 2021 10:55 م

افتتح فريق الدحيل القطري، مشواره في دوري أبطال آسيا بفوزٍ مستحق على ضيفه الشرطة العراقي بهدفين نظيفين، في وقت تعادل مواطنه الريان أمام مضيفه جوا الهندي بدون أهداف، فيما خسر نادي الوحدة الإماراتي أمام برسيبوليس الإيراني.

وجاءت ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة والخامسة، في دوري أبطال آسيا 2021.

وجاءت مباراة الدحيل، التي أقيمت الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة، حماسية، حيث تبادل الفريقان الهجمات في الربع الأول من الشوط، مع أفضلية نسبية للدحيل، لكن دون خطورة تُذكر على المرميين.

وجاء أول أهداف الدحيل عند الدقيقة (36) من كرة خاطئة، حولها الكيني "ميكاييل أولونغا" لاعب الشرطة في مرمى فريقه.

وف يالشوط الثاني، بسط الدحيل أفضليته على مجريات اللعب، وترجم ذلك بالهدف الثاني عن طريق أدميلسون جونيور في الدقيقة (53)، الذي تابع كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء وسددها بطريقة مميزة في الشباك.

وبهذا حصد الدحيل ثلاث نقاط كاملة وضعته في صدارة الترتيب مؤقتاً، بانتظار ما ستُسفر عنه المواجهة الأخرى، والتي ستجمع استقلال طهران الإيراني مع الأهلي السعودي.

وفي مباراة أخرى، عاد نادي الريان القطري إلى قواعده، بنقطة وحيدة، بعدما تعادل أمام مضيفه جوا الهندي، بدون أهداف.

وجاءت مباراة الريان وجوا متوسطة المستوى، سيطر الريان على أغلب فتراتها، لكنه فشل في ترجمة تلك السيطرة إلى أهداف، وسط يقظة دفاع أصحاب الأرض، وعدم تركيز عناصر الفريق القطري أمام مرمى منافسه.

أما المباراة الثالثة، ففاز فيها برسيبوليس الإيراني على الوحدة الإماراتي، بهدفٍ وحيد أحرزه المدافع "سيد جلال حسيني".

وبهذا تصدر برسيبوليس الترتيب برصيد 3 نقاط، يليه الريان بنقطة، وجوا بنفس الرصيد، وأخيراً الوحدة بدون نقاط.

ونسخة مسابقة دوري أبطال آسيا هذا العام هي الكبرى، حيث يتنافس على لقبها 40 فريقاً قسموا على 10 مجموعات، يُشارك بينهم 12 نادياً عربياً.

المصدر | الخليج الجديد