بسبب أيمن نور.. مقربون من السيسي يدعون لإنهاء المصالحة مع قطر

الخميس 28 يناير 2021 05:01 ص

هاجم سياسيون وإعلاميون مصريون، مقربون من السلطة، قطر وقناة "الجزيرة"، معتبرين أن المصالحة مع الدوحة لا تستقيم، بعد استضافة الأخيرة، المعارض المصري البارز وزعيم حزب "غد الثورة"، "أيمن نور"، والذي شن هجوما لاذعا على السلطات المصرية ورئيس البلاد "عبدالفتاح السيسي".

وتساءل البرلماني "مصطفى بكري": "هل هناك مصالحة مع إستمرار الأبواق القطرية في  الهجوم علي مصر والتحريض ضد نظامها السياسي؟".

وكتب "بكري"، عبر حسابه بـ"تويتر"، إن قناة "الجزيرة" القطرية استضافت "أيمن نور"، "ليبث سمومه ضد الدولة المصرية"، مستنكرا مطالبة الأخير بالتخلص من نظام "السيسي".

ومضى بالقول: "أين هي المصالحة، وماهي شروط هذه المصالحة، هل هناك مصالحة مع إستمرار الأبواق القطرية؟".

بدوره، زعم الإعلامي، المقرب من "السيسي"، "عمرو أديب" أن ظهور "أيمن نور" على شاشة "الجزيرة"، محاولة من جماعة الإخوان المسلمين بالإطلال على الشعب المصري عبر وجوه لا تنتمي مباشرة إلى الجماعة، مثل "نور".

وهاجم "أديب"، "نور"، قائلا إن لديه مشكلات مع جميع أطياف المعارضين المصريين في تركيا، على حد زعمه.

وكان "نور"، قد أكد، خلال لقائه مع برنامج "بلا حدود" على شاشة قناة "الجزيرة" القطرية، الأربعاء، بمناسبة مرور 10 سنوات على ثورة يناير 2011، إنها لم تفشل بعد، قائلا إن الخطأ الذي ارتكبته الثورة كان أنها تركت عملية المحاسبة للسلطة التي ثارت ضدها بالأساس، في إشارة إلى العسكر.

وقال "نور" إنه لا ينظر للرئيس الأمريكي الجديد "جو بايدن" على أنه "المخلص لعذابات المصريين من النظام الاستبدادي"، لكنه شدد على قناعته بأن "بايدن" سيكون أفضل بكثير من سلفه "دونالد ترامب"، الذي كان يصف الرئيس المصري بـ "ديكتاتوره المفضل".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قناة الجزيرة العلاقات المصرية القطرية أيمن نور مصطفى بكري عمرو أديب ثورة يناير المصالحة مع قطر

الدوحة تنفي تعهدها للقاهرة بتغيير توجه قناة الجزيرة

هل تغيرت تغطية الجزيرة والعربية بعد المصالحة الخليجية؟

تفاصيل الاختراق المزدوج من مصر ودولة خليجية لهاتف أيمن نور