صحيفة أمريكية: مجمع ملكي مهم تعرض لأضرار في هجوم الرياض

الخميس 28 يناير 2021 05:31 م

أفادت صحيفة أمريكية، الخميس، بأن الهجوم الذي استهدف العاصمة السعودية الرياض، السبت الماضي، أسفر عن وقوع أضرار في "مجمع ملكي مهم".

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن الهجوم الذي نفذ بواسطة طائرات مسيرة أو صواريخ، هو الأول من نوعه منذ نحو 7 أشهر، دون مزيد تفاصيل حول طبيعة المجمع الملكي المذكور.

وحمل التحالف مسؤولية الهجوم للحوثيين المدعومين من إيران، زاعما "اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ تجاه الرياض"، وفقا لما نقلت قناة الإخبارية السعودية (حكومية)، دون أن تعطي أي تفاصيل إضافية.

وفي المقابل، نفى الحوثيون مسؤوليتهم عن هجوم الرياض، وزعمت جماعة غير معروفة تسمي نفسها "كتائب وعد الحق" أنها استهدفت قصر اليمامة ومواقع أخرى في العاصمة السعودية ردا على دعم المملكة لتنظيم الدولة الإسلامية.

وأفاد شهود عيان بأن هجوما آخر استهدف الرياض الثلاثاء، أعقبه انطلاق صواريخ منظومة باتريوت الاعتراضية من داخل الحي الدبلوماسي بالعاصمة السعودية، المجاور لقصر اليمامة، المقر الرسمي للملك الواقع في الضاحية الغربية للرياض.

ولاتزال تفاصيل الهجوم الثاني غير واضحة، مع عدم وجود تعليق رسمي من قبل التحالف السعودي أو الحوثيين، كما امتنع مسؤولون عسكريون أمريكيون عن التعليق.

وهز انفجار النوافذ في الرياض نحو الساعة الواحدة بعد الظهر بالتوقيت المحلي (10.00 ت غ)، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس وسكان في العاصمة السعودية، فيما قال البعض إنهم سمعوا دوي انفجارين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتتعرض السعودية لهجمات متواصلة من قبل الحوثيين، خصم السعودية اللدود، لكن الصواريخ والطائرات المسيرة التي تطلقها الجماعة المدعومة من إيران نادرا ما تصل إلى أجواء العاصمة السعودية التي تبعد نحو 700 كلم عن الحدود اليمنية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الرياض

معهد أمريكي: حزب الله العراقي وراء هجوم الرياض.. وهذه رسالة إيران منه