ناعيا ضحايا الهولوكوست.. وزير خارجية البحرين يبعث رسالة لنظيره الإسرائيلي

الخميس 28 يناير 2021 06:37 م

بعث وزير الخارجية البحريني "عبداللطيف الزياني" برسالة إلى نظيره الإسرائيلي "جابي أشكنازي"، الأربعاء، تزامنا مع إحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست.

ونعى "الزياني"، في الرسالة التي تسلمها مكتب "أشكنازي"، "ملايين الضحايا الذين قتلوا في الجرائم النكراء ضد الإنسانية" وفقا لما نقلته شبكة "آي 24 نيوز" الإسرائيلية.

وذكر الوزير البحريني أن بلاده "تتضامن مع الناجين (من ضحايا الهولوكوست) وعائلاتهم"، مضيفا: "لا يوجد مكان لمعاداة السامية، العنصرية والتطرف، فقط للسلام والحب".

واعتبرت الرسالة أن اليوم الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست يأتي بمثابة "تذكير دائم لمكافحة الكراهية، حتى لا نشهد مرة أخرى فظائع كالتي نفذت خلال الحرب العالمية الثانية".

وتابعت رسالة "الزياني": "اليوم، على ضوء رؤية السلام لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبالتعاون مع شركائنا في الشرق الأوسط، نحن مستمرون بزرع بذور التعايش، وبذلك نعرض للمنطقة والعالم أنه لا يوجد مكان للجهل والتطرف، فقط للسلام والتفاهم".

وكانت البحرين وإسرائيل قد وقعتا، في منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية إدارة الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

 واعتبر ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة" آنذاك أن تطبيع بلاده العلاقات مع إسرائيل "إنجاز تاريخي يساهم في دفع عملية السلام والاستقرار في الشرق الأوسط".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين الهولوكوست

البحرين: اتفاقية الإعفاء من التأشيرة مع إسرائيل تدخل حيز النفاذ

للمرة الأولى في بلد عربي.. الإمارات تحيي ذكرى الهولوكوست (فيديو)

السفارة الإماراتية بإسرائيل: تحية تقدير واعتزاز لضحايا الهولوكوست

وزير خارجية البحرين: فلسطين قضيتنا الأولى ومفتاح السلم بالمنطقة