بعد الإمارات.. تدريبات عسكرية سعودية أمريكية بريطانية (فيديو وصور)

الخميس 28 يناير 2021 06:43 م

أعلنت السعودية، الخميس، عن تمرين جوي مشترك جمع قواتها بنظيرتها الأمريكية ضم القاذفة الأمريكية الاستراتيجية "بي- 52"، وذلك بعد ساعات من تمرين مماثل بين قوات أمريكية وإماراتية، وسط تصاعد التوتر مع إيران.

ونشر حساب وزارة الدفاع السعودية على "تويتر"، مقطع فيديو لتمرين جوي مشترك بين القوات الجوية السعودية ونظيرتها الأمريكية قالت إنه يأتي "لرفع أعلى درجات الاستعداد".

وشاركت القوات الجوية الملكية السعودية بمقاتلاتها "إف-15 إس أي"، فيما شاركت القوات الأمريكية بالقاذفة الاستراتيجية "بي- 52" ومقاتلات "إف 16".

وفي نفس السياق، قالت الوزارة إن القوات البحرية السعودية ونظيرتها الأمريكية شاركت مع كاسحة ألغام بريطانية، في تمرين أطلق عليه "المدافع البحري المختلط 21".

وهذا التمرين المشترك بين السعودية والولايات المتحدة هو الأول من نوعه في عهد إدارة الرئيس الأمريكي الجديد "جو بايدن".

يذكر أن الولايات المتحدة استنكرت الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له العاصمة السعودية الرياض، قبل أيام، وأكدت التزامها بدعم المملكة في مواجهة تلك الهجمات، التي وصفتها بالخطيرة.

ونشرت وسائل إعلام دولية تقارير عن إعادة تموضع عسكري أمريكي في السعودية، يشمل تكثيف التواجد غربي المملكة وفتح موطئ قدم أكثر فعالية للجيش الأمريكي بالبحر الأحمر، بعد تصاعد هجمات حوثية هناك.

وفي وقت سابق، الخميس، نشرت وزارة الدفاع الإماراتية على "تويتر" صورا لتدريب عسكري بين وحدات من القوات الإماراتية ومشاة البحرية الأمريكية.

ورغم تولي "بايدن" السلطة، إلا أن التوتر بين الولايات المتحدة وإيران لم يخفت في المنطقة، وأسهمت هجمات تعرضت لها العاصمة السعودية الرياض في تأجيج الأمور.

وصعدت إيران من لهجتها ضد واشنطن، وسرعت من إجراءاتها النووية، مطالبة بعودة إدارة الرئيس الأمريكي الجديد إلى الاتفاق النووي خلال أيام، كضمان لإعادة التزامها بالاتفاق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الأمريكية تمرين عسكري القوات الجوية السعودية

تدريبات عسكرية مشتركة بين قوات أمريكية وإماراتية (فيديو)

واشنطن تدين استهداف الرياض: سنساعدهم في صد الهجمات

رماح النصر.. السعودية تستعد لمناورات داخل جيشها وسط توتر مع إيران (فيديو)