قتلى السلام أكثر من قتلى الحرب.. تعليق مسؤولة صحية إسرائيلية يثير غضب الإمارات

الجمعة 29 يناير 2021 12:48 م

قدم مسؤولون إماراتيون احتجاجا لنظرائهم الإسرائيليين بعد تصريحات لرئيسة دائرة الصحة العامة الإسرائيلية "شارون الراي برايس"، التي أشارت فيها إلى زيادة الإصابات بفيروس "كورونا" في إسرائيل؛ بسبب التطبيع مع الإمارات.

وقال موقع "واللا" العبري إن مسؤولين إماراتيين اتصلوا بمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، خلال الأسبوع الجاري، وطالبوا بتوضيح حول تصريحات "برايس"، التي قالت بلهجة ساخرة إن "عدد من توفوا في غضون أسبوعين جراء السلام مع دبي، أكثر بكثير ممن قتلوا خلال 70 عاما من الحرب مع العرب".

وحسب بيانات نشرتها القناة "13" العبرية، الخميس، فإنه منذ بداية ديسمبر/كانون الأول الماضي تم تشخيص 906 مرضى بكورونا كانوا عائدين من الإمارات؛ ضمن سلسلة من الإصابات وصلت إلى 4.050، بينها إصابات بالسلالة البريطانية للفيروس.

وأشار "واللا" إلى أن هذه التصريحات أدت إلى أزمة دبلوماسية، لكن مستشاري "نتنياهو" اعتذروا للسلطات الإماراتية، وشددوا على أن هذه التصريحات لا تعبر عن الموقف الرسمي لتل أبيب.

ووفقا لصحيفة ”يديعوت أحرونوت“ العبرية، فإن المسؤولين الإسرائيليين أكدوا أن تصريحات "برايس"، مجرد "مزحة فاشلة"، ولا تعكس موقف الحكومة الإسرائيلية.

كانت "برايس" وجهت انتقادات ضمنية أيضا إلى المستوى السياسي الإسرائيلي، وخاصة لـ"نتنياهو"؛ بسبب عدم توقيف الرحلات الإسرائيلية إلى دبي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع الإمارات التطبيع الإماراتي الإسرائيلي وفيات كورونا

موجة كورونا تضرب الإمارات.. الإعلان عن متطلبات سفر جديدة لدبي

تداعيات كورونا.. إسرائيل تدرس إلزام العائدين بارتداء سوار إلكتروني