كذبة كبرى.. نائب تونسي يتهم الرئاسة بفبركة قصة الطرد المسموم

الجمعة 29 يناير 2021 02:20 م

اتهم النائب التونسي "عياض اللومي"، عن حزب "قلب تونس" الرئاسة بفبركة قصة الطرد المسموم واصفا إياها بأنها "كذبة كبرى".

وقال "اللومي" في صفحته الرسمية على "فيسبوك": "إن رئاسة الجمهورية مقبلة على فضيحة كبرى أو ربما عدة فضائح بسبب فبركة قصة الطرد المسموم التي يبدو أنها كذبة كبرى في شكل مهزلة وفضيحة".

وأضاف: "هذه الكذبة ضربة للأمن الجمهوري وللمنظومة الأمنية عموما التي لا أتصور لحظة واحدة أنها يمكن أن تتجاوزها الطرود المزعومة إلى يد مديرة الديوان الرئاسي دون أن يتفطن أحد".

وأشار إلى أن حدوث ذلك "مستحيل بكل المقاييس"، معللا: ''لأن الأمن التونسي مهني ودقيق ولا يمكن أن يرتكب هكذا أخطاء".

وتابع: "مديرة الديوان الرئاسي تدعي أنها أصيبت، في حين هي حاضرة في مجلس الأمن القومي والذي أبدع خلاله رئيس الجمهورية في خلق التوتر في المناخ العام وخرق الدستور".

واستشهد "اللومي" على صحة حديثه بمجموعة أمور حيث قال إن "رياض جراد ناقل الخبر تم إيقافه للتحقيق فيما روجه من أخبار زائفة ثم تم إطلاق سراحه بضغط من القصر"، وأورد متعجبا أن "المكتوب تم إتلافه حسب مديرة الديوان الرئاسي".

وتابع أن نائب وكيل الجمهورية ينفي الحصول على أدلة في خصوص الطرد المسموم، بحسب تصريح للنائب في قناة التاسعة اليوم.

وتساءل "اللومي" في نهاية منشوره قائلا: "ما هذا؟"، مؤكدا أنها "بوادر فضيحة في شكل مهزلة" داعيا إلى أن "يتحمل كل واحد مسؤولياته" مؤكدا: "شخصيا جاهز للمعركة من أجل وطن أفضل... إننا فعلا في جمهورية الموز".

وكشفت رئاسة الجمهورية التونسية في بيان رسمي، الخميس، تفاصيل "الطرد المشبوه" الذي تلقته هذا الأسبوع، وأشيع أنه احتوى على مادة سامة هدفت للإضرار برئيس البلاد "قيس سعيد"، مؤكدة أنها تلقت الإثنين 25 يناير/كانون الثاني 2021، حوالي الساعة الخامسة مساء، بريدا خاصا موجها إلى رئيس الجمهورية في ظرف لا يحمل اسم المرسل".

وتابع البيان أن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي، تولت فتح هذا الظرف فوجدته خاليا من أي مكتوب، ولكن بمجرد فتحها للظرف تعكر وضعها الصحي وشعرت بحالة من الإغماء وفقدان شبه كلي لحاسة البصر، فضلا عن صداع كبير في الرأس.

وأوضح بيان الرئاسة أن أحد الموظفين بكتابة رئاسة الديوان كان موجودا عند وقوع الحادثة وشعر بنفس الأعراض ولكن بدرجة أقل، ووضع الظرف في آلة تمزيق الأوراق قبل أن يتقرر توجيهه إلى وزارة الداخلية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تونس طرد مسموم قيس سعيد

إغماء وفقدان بصر.. تفاصيل محاولة تسميم الرئيس التونسي بطرد مشبوه

الرئاسة التونسية تحقق في محاولة لتسميم قيس سعيد عبر طرد مشبوه

بعد الطرد المسموم.. مديرة الديوان الرئاسي في تونس تعود لمهامها

النيابة التونسية تكشف حقيقة الطرد المشبوه

مجددا.. الرئيس التونسي يزعم وجود مخطط لاغتياله

تونس.. استقالة "المرأة الحديدية" بديوان رئاسة قيس سعيد