لم يخلف خسائر بشرية.. انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي

الجمعة 29 يناير 2021 05:28 م

قال مسؤول في الشرطة الهندية إن انفجاراً صغيراً وقع قرب السفارة الإسرائيلية في العاصمة نيودلهي، الجمعة، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.

ونتج الانفجار عن عبوة ناسفة بدائية الصنع منخفضة الشدة للغاية، وحطمت نوافذ عدة سيارات كانت متوقفة بالقرب من السفارة، وفق المصدر.

وذكرت قنوات تلفزيون محلية أن الانفجار دمر زجاج أربع أو خمس سيارات، فيما فرضت الشرطة طوقاً أمنياً حول المكان، بينما ذكر مسؤول من الشرطة الهندية أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات في الانفجار.

وقالت الشرطة في بيان: "الانطباعات الأولية تشير إلى محاولة خبيثة لإحداث حالة من التوتر ".

يأتي ذلك في وقت نقلت فيه وكالة "رويترز" عن مسؤول إسرائيلي طلب عدم نشر اسمه، أن بلاده ستتعامل مع الانفجار الصغير كـ"حادث إرهابي". 

ووقع الانفجار على بعد أقل من كيلومترين من اجتماع بين رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" والرئيس "رام ناث كوفيند" ومسؤولين كبار آخرين، وفقاً لتقرير بثته محطة "إن دي تي في".

من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن "انفجاراً وقع خارج السفارة الإسرائيلية في نيودلهي، وإن بعض السيارات قد تضررت نتيجة الانفجار".

فيما قالت القناة الإسرائيلية "13" إن الانفجار وقع على بُعد 50 متراً من السفارة الإسرائيلية في نيودلهي. وأضافت: "في هذه المرحلة، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات بين أفراد طاقم السفارة، ولكن تضررت عدة سيارات مركونة خارج السفارة من جراء الانفجار".

كما تابعت: "نتج الانفجار، بحسب بعض التقارير، من عبوة ناسفة بدائية الصنع، وتحقق الشرطة المحلية في ملابسات الحادث".

وفي أول تعليق رسمي، قالت وزارة الخارجية عبر صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لها: "تحقق السلطات المحلية في ملابسات الانفجار وتطلع المسؤولين الإسرائيليين. وجه وزير الخارجية الإسرائيلي باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انفجار قرب سفارة إسرائيل سفارة إسرائيل بنيودلهي انفجار حادث إرهابي

سفير إسرائيل بالهند يكشف تلقيهم تهديدات قبل تفجير السفارة

بينها الإمارات والبحرين.. إسرائيل تحذر مواطنيها من عمليات استهداف في 5 دول عربية