بينها الإمارات والبحرين.. إسرائيل تحذر مواطنيها من عمليات استهداف في 5 دول عربية

الثلاثاء 30 مارس 2021 09:25 ص

حذر  مجلس الأمن القومي الإسرائيلي من عمليات استهداف في الخارج قد تطال مواطنين إسرائيليين، مع تزايد الإقبال على السفر، بعد تخفيف قيود جائحة "كورونا".

وقالت شعبة محاربة الارهاب في المجلس، إن "المسؤولين الإيرانيين هددوا بمهاجمة أهداف إسرائيلية خلال الأشهر القليلة الماضية".

وأوصت الشعبة الجمهور الإسرائيلي الذي يخطط لزيارة إلى الخارج بالتحقق من حالة تحذير الرحلة للهدف الذي اختاره قبل شراء التذاكر، بحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل".

واعتبر التحذير الإسرائيلي أن "المنظمات الجهادية بما فيها داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) تُظهر حافزا كبيرا لشن هجمات عالمية، بما في ذلك في البلدان التي يميل الإسرائيليون إلى زيارتها".

ومن أبرز البلدان التي أدرجها التحذير ضمن قائمته، إيران، وجورجيا، أذربيجان، تركيا، الإمارات، البحرين، العراق، مصر، والأردن.

وشمل التحذير مواقع النشاطات المركزية للتنظيمات المسلحة في منطقة الساحل الأفريقي في مالي وبوركينا فاسو، وأفريقيا الوسطى، ونيجيريا، وفي آسيا ماليزيا وإندونيسيا والهند والفلبين.

ويناير/كانون الثاني الماضي، انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من السفارة الإسرائيلية في الهند دون ضحايا، وسط اتهامات لطهران بالتورط في الحادث.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس الأمن القومي الإسرائيلي إيران هجمات إرهابية إسرائيل الإمارات البحرين مصر تركيا

لم يخلف خسائر بشرية.. انفجار قرب السفارة الإسرائيلية في نيودلهي

بعد إغلاقه عاما.. إسرائيل تعيد فتح معبر طابا الحدودي مع مصر