الجمعة 29 يناير 2021 09:01 م

أكدت دولة قطر حرصها على وحدة الصف الخليجي وإعادة لحمة شعوب المنطقة، مجددة ترحيبها ببيان العلا المتعلق بالمصالحة الخليجية، وحرصها على تخفيض التوترات، والتزامها بنهج حل الأزمات عن طريق الحوار وفق مبادئ التسوية السلمية للمنازعات.

جاء ذلك في بيان دولة قطر في الاجتماع الافتراضي الذي عقده مجلس الأمن الدولي حول "الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك قضية فلسطين".

وقالت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة السفيرة "علياء أحمد بن سيف آل ثاني"، إن "دولة قطر تسعى على سبيل الأولوية نحو وحدة الصف الخليجي وإعادة لحمة شعوب المنطقة، وتطلعها إلى تحقيق طموحات الشعوب نحو مزيد من التضامن والنمو والاستقرار".

وأعربت عن ترحيب دولة قطر ببيان "العلا"، قائلة إنه يعتبر مكملا للجهود الصادقة التي قادها الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح"، ثم حمل لواءها من بعده الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح" أمير دولة الكويت الشقيقة، معربة عن تقدير دولة قطر لجهود الولايات المتحدة لتقريب وجهات النظر.

وفي 5 يناير/كانون الثاني الجاري؛ شهدت "قمة العلا" في السعودية، إسدالا للستار على الأزمة الخليجية التي دخلت عامها الرابع إثر خلافات سياسية بين كل من السعوية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، وبين قطر من جهة أخرى، ووافقت الدول الأربع على إعادة العلاقات مع قطر بما في ذلك الرحلات الجوية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات