مصر تستضيف تدريبا جويا مع القوات الفرنسية

السبت 30 يناير 2021 08:00 م

استضافت مصر، السبت، انطلاق فعاليات التدريب الجوي المصري الفرنسي المشترك، بمشاركة عدد من الطائرات المقاتلة متعددة المهام من مختلف الطرازات.

وقال بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش المصري، إن التدريب يأتي "في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة، والذي يستمر لعدة أيام (لم يحددها) مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا أثناء فعاليات التدريب".

وتتضمن المراحل الأولى للتدريب عقد مجموعة من المحاضرات لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات التدريبية، وتنفيذ طلعات التدريب على مهام العمليات للقوات المشاركة.

ويهدف التدريب، وفق البيان، إلى "صقل مهارات القوات المشاركة من الجانبين، وصولاً لأعلى معدلات الكفاءة والاستعداد لتنفيذ المهام المشتركة، وإدارة العمليات الجوية باستخدام أحدث أسلحة الجو بكفاءة عالية تحت مختلف الظروف".

ويتخذ التعاون العسكري جانبًا مهمًا من العلاقات بين مصر وفرنسا، حيث يتواصل بين الجانبين حوار رفيع المستوى حول الأزمات الإقليمية ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وتهريب البشر وتجارة المخدرات والسلاح.

وهناك تعاون معلوماتي وعلى مستوى التدريب في هذا المجال، حيث يوجد أكثر من 70 نشاط تعاون "تدريب- أجهزة- حوار استراتيجي" في الخطة السنوية للتعاون في مجال الدفاع بين مصر وفرنسا.

وقد شهدت الأعوام الأخيرة بدءًا من 2015 عقد عدد كبير من الصفقات العسكرية بين البلدين، خصوصا فيما يخص القوات الجوية والقوات البحرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تعاون عسكري تدريب عسكري العلاقات المصرية الفرنسية مصر فرنسا تدريب

مصر وفرنسا تنفذان تدريبا بحريا مشتركا في البحر المتوسط