مصر وفرنسا تنفذان تدريبا بحريا مشتركا في البحر المتوسط

الخميس 1 أكتوبر 2020 06:39 م

نفذت عناصر من القوات البحرية المصرية والفرنسية تدريبا بحريا عابرا، بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، وذلك في إطار تبادل الخبرات بين جيشي البلدين.

وبحسب بيان للقوات المسلحة المصرية، فإن التدريب تم "باشتراك الفرقاطة الشبحية المصرية (تحيا مصر) والغواصة المصرية الحديثة من طراز (209/ 1400) مع الفرقاطة الفرنسية (LATOUCHE – TREVILLE)".

وتضمن التدريب "العديد من الأنشطة التدريبية المختلفة؛ منها تدريبات تأمين وحماية منطقة ذات أهمية ضد خطر الغواصات ليلا، وتدريبات الحرب الإلكترونية، والتدريب على الدفاع ضد التهديدات غير النمطية، وكذلك التدريب على تشكيلات الإبحار المختلفة، بالإضافة إلى تنفيذ تدريبات المواصلات الإشارية".

وأضافت: "اشتمل التدريب أيضا على محاكاة حماية سفينة ذات أهمية خاصة أثناء عبورها منطقة خطرة وتدريبات على الإجراءات المتخذة بواسطة السفن الحربية للدول المختلفة لحماية المناطق الاقتصادية في أعالي البحار، وأظهر التدريب مدى كفاءة أطقم القطع البحرية المصرية والفرنسية المشاركة في تنفيذ المهام التي أوكلت إليهم". 

وتأتي تلك التدريبات "في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية والتعرف على أحدث نظم وأساليب القتال؛ بما يساهم في صقل المهارات والخبرات القتالية والعملياتية ودعم جهود الأمن البحري والاستقرار والسلم فى البحر المتوسط".

يشهد الوضع في شرق المتوسط توترا بسبب خطط تركيا للتنقيب عن الغاز في مياه البحر المتوسط، الأمر الذي تعارضه مصر وفرنسا واليونان وقبرص، وخصوصا بعد توقيع أنقرة اتفاقا لترسيم الحدود البحرية مع حكومة الوفاق الليبية نهاية العام الماضي.


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تدريبات بحرية تدريب بحري مشترك

الثاني في أسبوع.. تدريب بحري مصري إسباني

تدريب بحري للقوات المصرية الفرنسية بالبحر المتوسط

القوات البحرية المصرية والإسبانية تنفذان تدریبا عابرا

رغم أزمة الرسوم المسيئة.. مصر وفرنسا تنفذان تدريبا عسكريا بالبحر المتوسط

مصر تستضيف تدريبا جويا مع القوات الفرنسية