روحاني يحذر من موجة رابعة من كورونا ويعد بلقاح فعال في 21 مارس

السبت 30 يناير 2021 09:02 م

حث الرئيس الإيراني "حسن روحاني" السبت، شعبه على ضرورة الالتزام ببروتوكولات الصحة، نظرا لاحتمالية مواجهة البلاد موجة رابعة من فيروس كورونا "كوفيد-19" خلال الشهرين المقبلين.

وقال "روحاني" في تصريحه السبت خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا إن "البلاد أمضت عاما صعبا جدا منذ تفشي فيروس كورونا وكانت وحيدة لم يساعدها فيه أحد لكنها تجاوزته بهمم وتضحيات الشعب والتكاتف معا"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (إرنا) الإيرانية.

وأكد "روحاني" ضرورة الاستمرار في الالتزام بالتوصيات الصحية للحيلولة دون حدوث الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مضيفا "لقد دخلنا مجال إنتاج اللقاح واتخذنا الخطوات الأولية، مشيرا إلى أن المسؤولين الإيرانيين على ثقة بأنه سيتم إنتاج لقاح فعّال في 21 مارس/آذار المقبل.

وتابع قائلا، إن "القضية لم تكن صحة المواطنين التي تعد الأمر الأهم بل هناك إلى جانبها أيضا قضية معيشة المواطنين وحياتهم الاجتماعية وتعليم الأبناء التي تأثرت بهذه الأزمة".

وأضاف الرئيس الإيراني أن "كورونا لم يكن مرضا عاديا حيث خلق مشاكل كبيرة جدا في العالم كله وكان العالم كله معا إلى جانب بعضه بعضا فيما كنا نحن وحيدين ولم يساعدنا أو يدعمنا أحد وحتى الآن حيث نريد الحصول على اللقاح ونواجه الكثير من المشاكل والمصاعب ونضطر للعبور من المنعطفات المختلفة".

وأعلنت السلطات الإيرانية وصول عدد الإصابات بفیروس کورونا المستجد في البلاد إلى ملیون و411 ألفا و731 شخصا حتى ظهر السبت، فيما بلغ عدد المتوفین جراء الإصابة بالفيروس 57 ألفا و889 شخصا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران كورونا روحاني إيران كورونا روحاني حسن روحاني لقاح

وسط مخاوف من موجة رابعة لكورونا.. إيران تبدأ التطعيم خلال شهرين