وسط مخاوف من موجة رابعة لكورونا.. إيران تبدأ التطعيم خلال شهرين

السبت 16 يناير 2021 05:13 م

قال الرئيس الإيراني "حسن روحاني"، السبت، إن المرحلة الأولى من التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا على مستوى البلاد ستبدأ خلال الشهرين المقبلين، معربا عن قلقه من موجة جديدة.

ودعا "روحاني" في كلمة خلال اجتماع اللجنة الوطنیة لمكافحة کورونا، الشعب الإيراني إلى الالتزام بالبروتوكولات الصحية منعا لانتشار الفيروس.

ولفت إلى أن  "حفل 22 بهمن" (10 فبراير/ شباط) سيقام بشكل رمزي، بالسيارات والدراجات، بسبب الظروف الخاصة التي  تعيشها البلاد هذا العام.

وأضاف أن الحكومة تحاول بدء التطعيم خلال العام الشمسي الجاري.

وطالب وزير الصحة الإيراني "سعيد نمكي"، في رسالة إلى وزير الداخلية، بمنع المسافرين غير المقيمين من دخول المحافظات الشمالية، وذلك بالتزامن مع تزايد المخاوف والتحذيرات من حدوث الموجة الرابعة من كورونا في إيران، وإعلان زيادة عدد المرضى في محافظة مازندران. 

وكتب "نمكي"، السبت: "حسب التقارير، يتجه عدد كبير من المسافرين القادمين من مدينة طهران وبعض المدن الأخرى إلى المحافظات الشمالية".

وأشار إلى أنه "في الأسابيع الأخيرة تعرضنا لعاصفة شديدة بسبب شدة المرض في هذه المحافظات، وخاصة في محافظة مازندران"، قائلا: "إنه وزملاءه قلقون للغاية من تفشي المرض، مرة أخرى، وبدء الموجة الرابعة من كورونا بشكل أكبر بكثير من الموجات السابقة".

وفي الوقت نفسه، غرد "علي رضا معزي"، مساعد مسؤول الاتصالات والمعلومات بمكتب الرئيس "حسن روحاني"، قائلا إن "خطر الموجة الرابعة من كورونا خطير للغاية، بالنظر إلى التقديرات المقلقة التي تم إجراؤها في المقر الوطني لمكافحة كورونا".

وفي رسالة إلى "روحاني"، دعا "أمير حسين قاضي زاده هاشمي"، نائب رئيس البرلمان، أيضًا إلى اتخاذ إجراءات وقائية، بما في ذلك مراقبة الحدود، لمنع فيروس كورونا من دخول إيران بتغييرات وراثية جديدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران كورونا موجة رابعة لقاح تطعيم حسن روحاني

مسؤول إيراني: لا نستبعد إرسال أمريكا لقاحات كورونا مزيفة لقتل شعبنا

إيران: إصابات بكورونا تقترب من المليون ونصف

روحاني يحذر من موجة رابعة من كورونا ويعد بلقاح فعال في 21 مارس