دبي تعتمد 6 إجراءات جديدة لمواجهة تفشي كورونا

الاثنين 1 فبراير 2021 08:19 م

اعتمدت إمارة دبي 6 إجراءات جديدة سيتم تطبيقها اعتبارا من صباح الثلاثاء حتى نهاية شهر فبراير/ شباط الجاري؛ لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

جاء ذلك بعد اجتماع اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي الإثنين، برئاسة الشيخ "منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم".

وأكدت اللجنة أن القرارات الجديدة تأتي في ضوء التقييم المستمر للموقف ومراجعة كافة أبعاده واتخاذ كل ما يلزم من تدابير لمواكبة متغيراته محلياً وإقليمياً وعالمياً، بما يعزز من جهود مكافحة الوباء والحد من انتشاره.

وكشفت اللجنة عن زيادة ملحوظة في حجم المخالفات الخاصة بعدم الالتزام بالتدابير الوقائية المعلنة والمُوصى بها من قبل الجهات المعنية، والتي تعد الضمانة الأولى والأكثر أهمية في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وشملت القرارات الجديدة التي تم اعتمادها من قبل اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي:

- خفض أعداد الجمهور في دور السينما والعروض والأنشطة والفعاليات الترفيهية والرياضية داخل القاعات والأماكن المغلقة بنسبة 50% مع تعزيز الإجراءات الوقائية. 

- خفض القدرة الاستيعابية في مراكز التسوق لتصل إلى 70%.

- إلزام المنشآت الفندقية بعدم تجاوز الحجوزات الجديدة لديها نسبة 70% من إجمالي حجم الإشغال الكلي للمنشأة في نفس الوقت.

- تحديد عدد مستخدمي أحواض السباحة والشواطئ الخاصة في المنشآت الفندقية بنسبة 70% من الطاقة الاستيعابية للمكان.

- إلزام المطاعم والمقاهي بإغلاق أبوابها في موعد أقصاه الواحدة بعد منتصف الليل مع الالتزام بعدم تنظيم أي أنشطة ترفيهية داخل المكان. 

- تشديد الرقابة وتكثيف الحملات التفتيشية لتأكيد تطبيق برتوكولات الوقاية والتدابير الاحترازية، وفي مقدمتها الالتزام بالتباعد المكاني ولبس الكمامات، وفقاً لما هو مُعلن ومعمول به في هذا الخصوص.

وقبل أيام أعلنت دبي عن متطلبات جديدة للسفر إليها بعدما دفعت ثمنا غاليا لفتح أبوابها أمام السياح؛ حيث ضربتها موجة جديدة من فيروس "كورونا".

إذ أكدت شركة "طيران الإمارات" أنه اعتبار من 31 يناير/كانون الثاني الجاري، يجب على جميع الركاب الذين يصلون إلى دبي من أي نقطة، بما في ذلك دول مجلس التعاون الخليجي، الالتزام بتقديم شهادة تثبت خلوهم من "كورونا".  

وأوضحت الشركة، في بيان، أنه يجب على المسافر إجراء اختبار "كورونا" قبل 72 ساعة على الأقل من موعد المغادرة.

وأضافت: "يُعفى مواطنو الإمارات من ذلك، لكن سيُطلب منهم إجراء اختبار كورونا عند الوصول إلى مطار دبي".

وتابعت الشركة: "سيُطلب من المسافرين الذين يصلون إلى دبي من دول معينة إجراء اختبار كورونا آخر عند الوصول إلى مطار دبي الدولي، فيما ينبغي على جميع الركاب الذين يمرون عبر دبي التأكد من امتثالهم لمتطلبات الدخول في وجهاتهم النهائية".

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

كورنا الإمارات دبي فرض إجراءات وقائية جديدة

دبي تتسلم الشحنة الأولى من لقاح أسترازينيكا لمكافحة كورونا

الإمارات تستأنف الدراسة حضوريا 14 فبراير الجاري