90 مليون دولار مبيعات مسبقة لبرنامج ضيافة مونديال قطر

الثلاثاء 2 فبراير 2021 07:58 ص

حققت المبيعات المسبقة لبرنامج الضيافة الخاص ببطولة كأس العالم قطر 2022، نحو 90 مليون دولار في أقل من 24 ساعة، من طرح البرنامج.

أعلنت ذلك شركة "ماتش" للضيافة، صاحبة الحقوق الحصرية حول العالم لبرنامج الضيافة التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ووفق الشركة، فقد اقتصرت مرحلة المبيعات المسبقة، على شركاء "فيفا" وبعض المجموعات المختارة.

وكشف الصحفي "ديفيد هاردينغ"، على حسابه الرسمي في "تويتر"، أن بعض "الباقات" بيعت جميعها.

وتابع المحرر الدولي في صحيفة "إندبندنت" أن "الباقة المذهلة" والتي تتضمن مشاهدة 10 مباريات بينها النهائي، وأجنحة خاصة وغيرها الكثير من الخدمات، "نفدت".

كما أعلنت "ماتش للضيافة"، عن تعيين 27 وكيلا من وكلاء المبيعات المرموقين دوليا، في 39 دولة لبيع باقات برنامج الضيافة الخاص بمونديال قطر 2022 حول العالم، وذلك في إطار مناقصة دولية كانت الشركة قد طرحتها لاختيار وكلاء متخصصين في مجال السفر والضيافة الرياضية.

وتعهد الوكلاء المُعيّنون بأن تتخطى حجم مبيعاتهم الإجمالية 260 مليون دولار، ليسجل "فيفا" بذلك رقما قياسيا آخر على مستوى المبيعات المستهدفة لباقات الضيافة في مرحلة ما قبل البيع، وهو ما يتجاوز بكثير تعهدات وكلاء "ماتش للضيافة" في المرحلة نفسها خلال نسختي كأس العالم في روسيا 2018 والبرازيل 2014.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة "خايمي بيروم" إن "الإقبال على متابعة كأس العالم أفضل من أي وقت مضى.. لمسنا استجابة عالمية لافتة للنظر في مرحلة ما قبل البيع".

وأضاف: "شهدنا تفاعل وكلاء المبيعات المرموقين بمنتهى الحماس والاحترافية مع دعوة التقديم في مناقصتنا الخاصة ببرنامج الضيافة برغم التحديات غير المسبوقة التي فرضتها جائحة كورونا في الأشهر الأخيرة، وهو ما جعلنا نزداد ثقة بوجود حماس واهتمام بالغين ببرنامج الضيافة الرسمي لمونديال قطر 2022".

فيما قال الرئيس التنفيذي لمونديال قطر "ناصر الخاطر" إن "الإعلان عن باقات الضيافة الدولية للبطولة يعد خطوة مهمة في طريقنا نحو استضافة نسخة استثنائية من المونديال في غضون أقل من عامين".

وأضاف أن "الترحيب بالضيوف من مختلف أنحاء العالم وإشعارهم كما لو أنهم في موطنهم هو جزء لا يتجزأ من عادات العرب وثقافة المنطقة".

وطرحت باقات الضيافة لمونديال قطر حول العالم، اعتبارا من الأحد، وستتاح للعملاء وفق نظام أسبقية الحجز.

ويقدم برنامج الضيافة الخاص بالبطولة، باقات تشمل التذاكر الرسمية ومجموعة واسعة من الخدمات الميدانية داخل الملاعب، منها تقديم الأطعمة والمشروبات الفاخرة ومواقف سيارات مميزة ووسائل ترفيهية وخدمات إضافية أخرى مثل الإقامة والطيران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر ضيافة المونديال كأس العالم

فيفا يقدر ميزانية مونديال قطر 2022 بنحو 1.6 مليار دولار

إنفانتينو: مونديال قطر 2022 سيعج بالجماهير وستكون بطولة مذهلة