إنفانتينو: مونديال قطر 2022 سيعج بالجماهير وستكون بطولة مذهلة

الثلاثاء 2 فبراير 2021 08:52 ص

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "جياني إنفانتينو"، الإثنين، إن مباريات كأس العالم 2022 في قطر ستقام بملاعب ممتلئة بالجماهير العام المقبل.

وأضاف في اجتماع افتراضي بجنيف: "أثق تماما بأن البطولة (قطر 2022) ستكون مذهلة، وسيكون لها السحر نفسه (لبطولات كأس العالم السابقة)، وستعمل على توحيد عشاق كرة القدم في العالم".

وستقام البطولة في قطر بين نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2022 بمشاركة 32 منتخبا.

وتابع "إنفانتينو": "كورونا سيُهزم وخلال عامين إذا لم نتخلص منه سنواجه مشكلة أكبر من كأس العالم".

وبدأت مباريات تصفيات كأس العالم بالفعل في آسيا وأمريكا الجنوبية وستنطلق في أوروبا في مارس/آذار.

وأوضح "إنفانتينو" أن لاعبي كأس العالم ليسوا من الفئات ذات الأولوية في الحصول على لقاحات كورونا.

وبدأت بعض الدول في تطعيم الرياضيين ضمن خطط للاستعداد لأولمبياد طوكيو، المقرر أن ينطلق في 23 يوليو/تموز المقبل، وسط انتقادات.

وقال "إنفانتينو": "الأولوية في الحصول على اللقاح للأشخاص الذين يواجهون مخاطر والعاملين بالصحة وهذا واضح جدا في ذهني ولا اعتبر أن لاعبي كرة القدم من المجموعات التي تحظى بالأولوية في هذه القضية".

وأضاف "بالطبع سيكون من الموصى به الحصول على اللقاحات ضمن إجراءات السلامة خلال أشهر قادمة عندما يتعلق الأمر بمسابقات دولية والسفر وسيكون الأولمبياد في الصيف".

وخلص إلى أن "هذا سيتم بالتأكيد مع احترام الأولوية في التوزيع، فهناك أشخاص يواجهون الخطر ويجب أن تكون لهم الأولوية بالطبع وليسوا من لاعبي كرة القدم أو المسؤولين".

وتشهد قطر في الفترة من 4 إلى 11 فبراير/شباط الجاري، إقامة منافسات بطولة كأس العالم للأندية، كأول بطولة عالمية منذ جائحة كورونا تقام بحضور جماهيري، وذلك بنسبة 30% من الطاقة الاستيعابية لكل استاد يستضيف مباريات البطولة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر قطر فيفا كرة قدم إنفانيتو جماهير كورونا جياني إنفانتينو كرة القدم قطر 2022

مونديال الأندية قطر 2020.. بطولة فيفا الأولى بعد كورونا بحضور جماهيري

رغم كورونا.. قطر تعلن سعيها لاستضافة مونديال 2022 بحضور جماهيري كامل