الجولف.. التغيير الاجتماعي والاستثمار وراء اهتمام السعودية بلعبة الأثرياء

الأربعاء 3 فبراير 2021 11:43 م

سلط موقع "جولف" الإلكتروني الضوء على الاهتمام المتزايد من قبل السعودية خلال السنوات الأخيرة برياضة الجولف التي تعتبر اللعبة المفضلة للأغنياء وصناع القرار في العالم، ولعل أبرزهم الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

وذكر الموقع أن الاهتمام برياضة الجولف يعتبر جزءا من استراتيجية ورؤية السعودية 2030، والتي يدعمها ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان".

وأشار الموقع إلى أنه يتم الاستثمار في هذه الرياضة وبناء الملاعب الخاصة بها وذلك لهدفين، الأول يتعلق بالتغيير الاجتماعي، والثاني يتعلق بالاستثمار.

ونقل الموقع عن رئيس الاتحاد السعودي للجولف "ماجد السرور"، قوله إن كل ملعب سيتم بناؤه سيكون علامة تجارية هامة في هذا المضمار.

وتستضيف المملكة خلال الشهر الجاري، البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف ضمن الجولة الأوروبية للعام الجاري، والتي يشارك فيها أكثر من 130 لاعبا دوليا.

ويشارك في بطولة 2021 المصنف الأول عالميا "داستن جونسون"، وبطل الولايات المتحدة "بريسون ديشامبو"، وغيرهم من الأسماء اللامعة في عالم لعبة الجولف.

وذكر الموقع أنه خلال الصيف المقبل، ستبدأ أعمال البناء لملعب جولف في منطقة القدية التي تبعد أقل من 40 كيلو مترا من الرياض، والذي سيمثل علامة فارقة في هذه الرياضة هناك، خاصة وأنه سيكون بتصميم من جاك نيكلوس، الذي يعتبر أحد أساطير هذه الرياضة.

والملعب الآخر، سيكون في منطقة الدرعية، والتي تبعد بحدود نصف ساعة عن الرياض، وهو من تصميم غريغ نورمان.

وبدأ الحماس في السعودية بهذه الرياضة عام 2017، بعدما كشفت دراسة وجود رغبة لدى بعض المواطنين للمشاركة في هذه الرياضة، وتم بناء أول ملعب في 2018.

واستطاع أول ملعب تعليم الجولف للرجال والنساء، حيث اجتذب نحو 1000 امرأة في السعودية يرغبن بممارسة الجولف.

ويوجد حاليا، 5 ملاعب للجولف في السعودية، أكبرها رويال جرينز والذي يقع غرب البلاد على البحر الأحمر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رياضة الجولف السعودية محمد بن سلمان الجولف

الدنماركية إيميلي بيدرسن تفوز بأول بطولة نسائية للجولف في تاريخ السعودية

بعد تصريحات ناقدة وألفاظ خارجة.. نجم الجولف فيل ميكلسون معتذرا للسعودية: ندمت