بعد تصريحات ناقدة وألفاظ خارجة.. نجم الجولف فيل ميكلسون معتذرا للسعودية: ندمت

الأربعاء 23 فبراير 2022 01:52 م

قدم لاعب الجولف المحترف "فيل ميكلسون"، اعتذاره عن تصريحات أطلقها مؤخرا بشأن استضافة السعودية لدوري محترفين ينافس جولة "PGA" الأوروبية.

وكتب "ميكلسون" عبر "تويتر": "لقد استخدمت كلمات ندمت عليها بصدق، والتي لا تعكس مشاعري الحقيقية أو نواياي"، واصفا تصريحاته بأنها "كانت متهورة وأساءت للناس".

وأضاف: "أنا آسف بشدة لاختيار لهذه الكلمات، أنا محبط للغاية وسأبذل قصارى جهدي للتأمل الذاتي والتعلم من ذلك".

وقال النجم الشهير إنه يحتاج لبعض الوقت للابتعاد عن ممارسة اللعبة والراحة، قائلا: "أحتاج بشدة إلى بعض الوقت بعيدا لمنح الأولوية لمن أحبهم أكثر".

وكان "ميكلسون" قال، في تصريحات مثيرة للجدل، إنه مستعد للمشاركة في السعودية لأجل المال، بصرف النظر عن سجل المملكة بمجال حقوق الإنسان.

ووصف المشروع السعودي بأنه "فرصة تأتي مرة واحدة في العمر" للمشاركة في بطولة تنافس جولة "PGA" وهي تصريحات قوبلت بإدانات واسعة من زملائه اللاعبين، وفقا لما أوردته صحيفة "واشنطن بوست".

لكن النجم الأمريكي استخدم ألفاظا خارجة في معرض تصريحاته عن السعودية، مضيفا: "إنهم مخيفون للغاية.. لقد قتلو خاشقجي، ويعدمون المثليين جنسيا".

وإزاء ذلك، أعلنت شركة "KPMG"، الراعية لـ"ميكلسون" منذ فترة طويلة، في بيان أصدرته الثلاثاء، أن شراكتها مع النجم الحائز على 56 بطول جولف كبرى لن تستمر بعد الآن.

وذكرت الشركة، في بيان: "اتفقت شركة KPMG الأمريكية وفيل ميكلسون بشكل متبادل على إنهاء رعايتنا على الفور، نتمنى له الأفضل".

وتتهم منظمات حقوقية السعودية باستخدام الرياضة كوسيلة لغسل السمعة لتشتيت الانتباه عن سجلها بمجال حقوق الإنسان.

ووفقا لشبكة "CNN"؛ فإن السعودية تدعم مشروع باسم "السوبر ليج" لمحاولة جذب نجوم الجولف بعيدا عن الجولات الرئيسية المعروفة -جولة PGA وجولة  DP World- بمنحهم عروضا مالية كبيرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية فيل ميكلسون الجولف

ف.تايمز: الاستثمار السعودي يهدد لعبة الجولف ويهز الرياضة العالمية

لماذا ينحاز دونالد ترامب للسعودية في ملف رياضة الجولف؟