دمشق تعلن التصدي لهجوم إسرائيلي.. ومصادر: استهدف القنيطرة (فيديو)

الخميس 4 فبراير 2021 02:07 ص

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن الدفاعات الجوية لجيش النظام تصدت إلى هجوم إسرائيلي على المنطقة الجنوبية للبلاد.

وقال مصدر أمني تابع للنظام إن طائرات إسرائيلية أطلقت صواريخ من فوق الأراضي المحتلة على مواقع عسكرية سورية، زاعما أن قوات الدفاع الجوي في ريف دمشق والقنيطرة تصدت لمعظمها.

ونقل وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مراسلها قوله إن سكان الأحياء الجنوبية والغربية للعاصمة السورية سمعوا بوضوح أصوات صواريخ أطلقتها الدفاعات الجوية السورية باتجاه مسار الصواريخ الإسرائيلية في المنطقة الجنوبية من البلاد.

بدوره، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القصف الإسرائيلي "استهدف موقعاً عسكرياً تابعاً لقوات الجيش السوري والميليشيات الإيرانية في ريف محافظة القنيطرة".

ولم يصدر أي تعليق من الجانب الاسرائيلي حول الضربات.

ودأبت إسرائيل، خلال الأشهر الأخيرة، على استهداف مناطق متعددة في سوريا في هجمات تستهدف مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري وأخرى تضم مقاتلين وعتاد عسكري تابع لميليشيات إيرانية.

وأوقعت غارات إسرائيلية، في منتصف الشهر الماضي، على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا 57 قتيلاً على الأقل من قوات النظام ومجموعات موالية لإيران، في حصيلة تُعدّ الأعلى منذ بدء الضربات الإسرائيلية في سوريا.

وتقول إسرائيل إن إيران تنقل معدات عسكرية وصوايخ دقيقة إلى سوريا، وهو ما تؤكد أنها لن تسمح به، كي لا تشكل إيران ترسانة أسلحة وصواريخ تراها تل أبيب خطرا عليها، لاسيما مع استمرار التوتر وتصاعده مع طهران.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غارات إسرائيلية هجوم القنيطرة ريف دمشق سوريا ميليشيات إيرانية

قوات الأسد تعلن التصدي لقصف إسرائيلي على حماة السورية

انفجار قنبلة صوتية بريف القنيطرة قرب الجولان.. ولا إصابات

النظام السوري يعلن التصدي لقصف إسرائيلي جنوبي دمشق