النظام السوري يعلن التصدي لقصف إسرائيلي جنوبي دمشق

الاثنين 15 فبراير 2021 05:25 ص

أعلن النظام السوري، تصدي دفاعاته الجوية، ليل الأحد/الإثنين، لأهداف جوية معادية، أطلقت من إسرائيل، في سماء الريف الجنوبي الغربي للعاصمة دمشق.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري، مقطع فيديو، يظهر تصدي الدفاعات الجوية السورية لقصف إسرائيلي، في سماء ريف دمشق، وإسقاط عدد منها.

ولم يقدم الإعلام السوري الرسمي تفاصيل أخرى عن الضربات الإسرائيلية الأخيرة، على أهداف عسكرية مدعومة من إيران داخل سوريا في الشهرين الأخيرين.

في وقت قال مصدر أمني رفيع المستوى، إن "قوات الدفاع الجوي السوري تتصدى لأهداف معادية بمحيط العاصمة دمشق".

وأضاف المصدر أن "صواريخ إسرائيلية أطلقت من فوق الأراضي المحتلة أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي، محاولة استهداف مواقع عسكرية سورية، لتتكفل الدفاعات الجوية السورية بالتصدي لها وإسقاط معظمها".

ولم تعلن السلطات السورية عن الخسائر الناجمة عن القصف.

ويعد هذا الهجوم هو الثاني من نوعه على الريف الجنوبي للعاصمة السورية خلال الشهر الجاري، حيث تصدت الدفاعات الجوية السورية، مساء الأربعاء 3 فبراير/شباط الجاري، لعدوان إسرائيلي استهدف أحد المناطق العسكرية جنوب دمشق.

لم تعلق إسرائيل على ما ذكره النظام السوري.

ودأبت إسرائيل، خلال الأشهر الأخيرة، على استهداف مناطق متعددة في سوريا في هجمات تستهدف مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري وأخرى تضم مقاتلين وعتاد عسكري تابع لميليشيات إيرانية.

وأوقعت غارات إسرائيلية، في منتصف الشهر الماضي، على مخازن أسلحة ومواقع عسكرية في شرق سوريا 57 قتيلاً على الأقل من قوات النظام ومجموعات موالية لإيران، في حصيلة تُعدّ الأعلى منذ بدء الضربات الإسرائيلية في سوريا.

وتقول إسرائيل إن إيران تنقل معدات عسكرية وصوايخ دقيقة إلى سوريا، وهو ما تؤكد أنها لن تسمح به، كي لا تشكل إيران ترسانة أسلحة وصواريخ تراها تل أبيب خطرا عليها، لاسيما مع استمرار التوتر وتصاعده مع طهران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قصف إسرائيلي دمشق النظام السوري إسرائيل

بعد قصف حماة.. دمشق تستهجن "الصمت الرهيب" إزاء اعتداءات إسرائيل

مقتل جندي وإصابة 3 في غارة إسرائيلية على ريف دمشق

بوساطة روسية.. تبادل أسرى بين النظام السوري وإسرائيل

مقتل مدني وإصابة 6 في قصف إسرائيلي على الساحل السوري

نظام الأسد يعلن التصدي لقصف إسرائيلي وسط وجنوب سوريا