مقتل جندي وإصابة 3 في غارة إسرائيلية على ريف دمشق

الأربعاء 30 ديسمبر 2020 06:22 ص

قتل جندي سوري وأصيب ثلاثة آخرين، ليل الثلاثاء الأربعاء، جراء قصف إسرائيلي، استهدف موقعاً عسكرياً قرب دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية، التابعة لنظام "بشار الأسد"، عن مصدر عسكري، قوله إن جنديا قتل، وجرح 3 آخرون في غارة نفذها الطيران الإسرائيلي، على ريف العاصمة دمشق.

وأضافت الوكالة، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت فجر الأربعاء، لعدوان إسرائيلي في أجواء محيط العاصمة.

وأضاف المصدر: "نفذ العدو الإسرائيلي فجر اليوم عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من شمال الجليل، استهدف وحدة من دفاعنا الجوي في منطقة النبي هابيل بريف دمشق".

وأفادت صفحات تابعة للمعارضة السورية، بأن "مواقع تابعة لحزب الله اللبناني، تعرضت للقصف في منطقة النبي هابيل، وتستخدم مستودعات للصواريخ قبل نقلها من سورية إلى لبنان".

في وقت قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف الإسرائيلي استهدف مواقع لحزب الله اللبناني، وكتيبة للدفاع الجوي السوري في المنطقة الواقعة في ريف الزبداني.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الاسرائيلي، واكتفى متحدث باسم الجيش بالقول: "لا نعلّق على تقارير ينشرها الاعلام الأجنبي".

وتكرّر إسرائيل استهدافها لمواقع في سوريا، إذ تسبب قصف ليل الخميس الجمعة على منطقة مصياف في ريف حماة الغربي بمقتل 6 مقاتلين غير سوريين موالين لإيران، وفق حصيلة للمرصد.

وكثّفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، إلا أنها تكرّر أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011 تسبّب بمقتل أكثر من 500 ألف شخص، وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية، وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قصف إسرائيلي حزب الله قصف دمشق بشار الأسد دمشق

سوريا تعترف بمقتل جنديين في قصف إسرائيلي بدمشق

النظام السوري يعلن التصدي لقصف إسرائيلي جنوبي دمشق