مصادر كويتية: استقالة رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع البدون

الخميس 4 فبراير 2021 09:24 ص

كشفت مصادر حكومية كويتية أن رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) "صالح الفضالة" توقف عن الدوام منذ يومين، فيما يواصل الجهاز عمله كالمعتاد.

ونقلت صحيفة "الراي" عن المصادر؛ أن خطوة "الفضالة تأتي لانطباق مرسوم إنهاء العمل بمراسيم التعيين بدرجة وزير عليه، وبناء على ذلك قدم استقالته"، مبينة أن الجهاز المركزي مستمر في تقديم خدماته وعمله، حيث تم التمديد له لمدة سنة تنتهي في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتأتي أنباء الاستقالة هذه ضمن سلسلة استقالات لقياديين بالجهات الحكومية بدرجة وزير، تطبيقا للمرسوم الأميري الذي صدر مؤخرا.

وسبق أن تعرض "الفضالة" وجهازه لانتقادات لاذعة واتهامات من ناشطين بالمساهمة بتعقيد قضية "البدون"، وصلت لحد رفع قضية ضد "الفضالة" من قبل إحدى المحاميات بتهمة "ممارسة عمله كرئيس للجهاز المركزي بشكل غير قانوني لانتهاء مدة عمله".

وأنشئ الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع "البدون" بمرسوم أميري سنة 2010 لمدة 5 سنوات، ثم تم تمديده سنة 2015 بمرسوم آخر لمدة سنتين، تبعه عام 2017 مرسوم آخر لتمديده 3 سنوات، تبعه مرسوم آخر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بالتمديد عاما واحدا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت البدون استقالة

انتحار طفل بدون بالكويت يفجر غضبا على مواقع التواصل ومطالبات بالمساءلة

الكويت.. تعاطف واسع مع شاب من "البدون" حاول الانتحار حرقا