السبت 6 فبراير 2021 10:55 م

أحبطت السلطات البحرينية، تفجيرين استهدفا جهازي صراف آلي تابعين لأحد البنوك الوطنية بالعاصمة المنامة، مُعلنة القبض على عدد من المشتبه بهم.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية، في بيان السبت، إن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع جهاز الاستخبارات الوطني تمكنوا من إحباط "عمليتين إرهابيتين"، استهدفتا جهازين للصراف الآلي تابعين لأحد البنوك الوطنية في منطقتي النعيم وجدحفص بمحافظة العاصمة.

وأضافت الداخلية البحرينية، أن فرق إبطال المتفجرات تعاملت مع عبوتين متفجرتين، تم وضعهما في الموقعين بتوقيتين مختلفين منذ الأربعاء الماضي "تنفيذا لغرض إرهابي".

وأشارت الداخلية البحرينية إلى أنه تم "القبض على عدد من المشتبه بارتكابهم الواقعتين فيما لا تزال أعمال البحث والتحري جارية".

وذكرت الوزارة أن التحريات الأولية أفادت بأن العمليتين تم تنفيذهما من خلال توزيع الأدوار بين المقبوض عليهم، الذين أُحيلوا إلى النيابة العامة.

والأربعاء الماضي، قالت وزارة الداخلية البحرينية، إنها اتخذت إجراءات أمنية في منطقتين في العاصمة المنامة، بعد الاشتباه بجسمين غريبين لم تحدد طبيعتهما.

وبين الحين والآخر تعلن السلطات البحرينية الكشف عن مخططات لعمليات تصفها بـ"الإرهابية"، كما تقوم بمحاكمة آخرين بذات الاتهامات.

المصدر | الخليج الجديد