الكويت: لا إغلاق للمساجد.. ومشاكل المتضررين وصلت لأعلى مستوى

الأحد 7 فبراير 2021 05:33 م

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي "مرزوق الغانم"، الأحد، إنه لا إغلاق قادم للمساجد، ومشاكل المتضررين من فيروس كورونا وصلت لأعلى مستوى.

جاء ذلك في رسالة وجهها "مرزوق الغانم"، الأحد، إلى أصحاب المشروعات الصغيرة التي تضررت من قرارات الإغلاق بسبب انتشار كورونا، ونشرتها صحيفة "القبس" المحلية.

ووجه "الغانم" حديثه لأصحاب المشروعات الصغيرة قائلا: "رسالتكم وصلت لأعلى المستويات في الدولة الكويتية"، مؤكدا أن "هناك توجه لإيجاد حل للأزمة".

وبعد أنباء عن إمكانية إقدام الحكومة الكويتية على إغلاق المساجد، كإجراء احترازي، شدد "الغانم" في رسالته على أنه "لا إغلاق للمساجد".

واجتمع "الغانم"، السبت، مع ممثلي تحالف رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة المتضررة، وشرحوا الأضرار التي تكبدوها وسيتكبدونها خلال الفترة المقبلة جراء القرارات الحكومية الأخيرة.

ونقل "الغانم" لهؤلاء، عن رئيس مجلس الوزراء الشيخ "صباح الخالد الحمد الصباح"، أنه وافق على إعادة بحث الموضوع.

وفي وقت سابق الأحد، قالت مصادر حكومية كويتية، إن بلادها تدرس التشدد في الإجراءات المفروضة لوقف تفشي فيروس "كورونا" بالتدريج، مع زيادة نسبة الإصابات بفيروس "كورونا" غير المسبوقة، وارتفاع نسبة إشغال العناية المركزة.

ونقلت صحيفة "القبس" عن المصادر قولها إن الحظر الجزئي ومن بعده الكلي "مطروحان على الطاولة".

وكشفت أن هناك تخوفاً من "انفلات الوضع الصحي مع قرب شهر رمضان المبارك، الذي تكثر فيه التجمعات والمناسبات، ويشهد كذلك زيادة في الحالات المرضية؛ مما قد يتسبب في ضغط كبير على الطواقم الطبية".

وأشارت إلى أن الحكومة ستلجأ إلى إغلاق أي نشاط يسهم في نشر الوباء، مشددة على اتخاذ "أي قرار بلا تردد في سبيل حماية أرواح الناس وتخفيف الضغط على الطواقم الطبية".

ويدخل حيز التنفيذ، الأحد، قرار الحكومة الكويتية بإغلاق جميع الأنشطة التجارية، ابتداء من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الخامسة من فجر اليوم التالي.

واستثنى القرار الصيدليات ومنافذ التسوق للأغذية والمستلزمات الصحية والتموينية، على أن يعمل به لمدة شهر قابلة للتمديد.

وسجلت الكويت حتى مساء السبت، 170 ألفا و36 حالة إصابة بالفيروس التاجي، توفي منهم 964 حالة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت كورونا المساجد مرزوق الغانم مجلس الأمة لقاح كورونا فيروس كورونا

الكويت تنهي تطعيم الجزء الأكبر من سكانها ضد كورونا سبتمبر المقبل

الكويت.. السجن والغرامة لمخالفي تعليمات إغلاق كورونا

تداعيات كورونا.. الكويت تمنع دخول الأجانب 15 يوما

باعتبارها بؤر لنشر كورونا.. الكويت تشدد رقابتها على الأعراس

السعوية.. إغلاق 10 مساجد ومبنى حكومي بسبب كورونا