تداعيات كورونا.. الكويت تمنع دخول الأجانب 15 يوما

الخميس 4 فبراير 2021 12:55 ص

أعلن مجلس الوزراء الكويتي، الأربعاء، أنه سيتم تم منع دخول الأجانب إلى البلاد، اعتباراً من الأحد المقبل ولمدة أسبوعين، في إطار تدابير مواجهة فيروس كورونا، وخاصة السلالات الجديدة.

جاء ذلك ضمن مجموعة قرارات اتخذها مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأربعاء، عقب استعرض توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

ووفق القرارات التي تم اتخاذها، يتم استثناء أقارب الكويتيين من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية والعمالة المسجلة في منصة بالسلامة من قرار منع الدخول، وفق صحيفة "القبس" المحلية.

كما قرر المجلس إغلاق كافة الأنشطة التجارية اعتباراً من الساعة الثامنة مساءاً وحتى الساعة الخامسة من فجر اليوم التالي، باستثناء الصيدليات ومنافذ التسوق للأغذية والمستلزمات الصحية والتموينية، على أن يعمل بالقرار اعتباراً من يوم الأحد المقبل لمدة شهر قابلة للتمديد.

ومن ضمن القرارات أيضا، إغلاق صالات استقبال المطاعم من الساعة الثامنة مساءاً وحتى الساعة الخامسة، من فجر اليوم التالي على أن يكتفي بالطلبات الخارجية والتوصيل.

كما سيتم إيقاف عمل أنشطة الأندية الصحية، ومحلات العناية الشخصية "الصالونات ومحلات الحلاقة والمنتجعات الصحية" كما قرر وقف كافة الأنشطة المتعلقة بالاحتفالات وتأجير القاعات والخيام والتجهيزات الغذائية وغيرها، فضلا عن منع كافة التجمعات بما فيها تجمعات الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

وأشار المجلس إلى أنه سيتم تطبيق الحجر المؤسسي في أحد الفنادق المحلية على كافة القادمين إلى البلاد لمدة 7 أيام، على نفقتهم الخاصة، على أن تستكمل مدة الحجر المقررة 7 أيام أخرى في المنزل.

وقرر المجلس تأجيل الأقساط المستحقة على أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك لمدة سنة تبدأ من تاريخ انتهاء مدة التأجيل الثاني، على أن يتم دراسة هذا القرار عند انتهاء الستة أشهر الأولى، وذلك للنظر في إمكانية استمراره أو توقيفه وفق المقتضيات والتداعيات الراهنة في حينها، وذلك حرصاً على مساعدة مبادري الصندوق الوطني على تخطي العقبات التي يواجهونها، لحين التعافي من الأزمة الاقتصادية جراء جائحة كورونا.

وقبل أيام، كشفت مصادر حكومية في الكويت، عن تعثر مشاريع تنموية في البلاد، جراء تداعيات جائحة "كورونا"، وسط ركود كبير في الاقتصاد الكويتي والعالمي.

وتشهد العديد من المشروعات في الكويت تعثرا وتأخرا في معدلات الإنجاز المقررة، وسط عجز كبير في موازنة البلد الخليجي.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية الأربعاء، تسجيل 756 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 167410 فيما سجلت حالة وفاة واحدة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى الآن 961 حالة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت كورونا دخول الأجانب تدابير كورونا حجر صحي قروض أقساط

ارتجالية وغير مدروسة.. نواب يرفضون قرارات الإغلاق بالكويت

بينها دول عربية.. الكويت توقف الرحلات المباشرة مع أكثر من 30 جهة

عودة الإغلاق تقضي على 60% من دخل مطاعم الكويت

الكويت: لا إغلاق للمساجد.. ومشاكل المتضررين وصلت لأعلى مستوى

نموذج الدولة الريعية يتهاوى أمام أزمة الوافدين في الكويت