أعلى مستوى في 13 شهرا.. خام برنت يواصل الارتفاع متجاوزا 61 دولارا

الثلاثاء 9 فبراير 2021 10:12 ص

واصلت أسعار النفط الارتفاع عند أعلى مستوى في 13 شهرًا خلال تعاملات الثلاثاء بدعم من مواصلة جهود خفض المعروض وبدء تعافي الطلب على الوقود.

وقال "ستيفن إنيز" رئيس استراتيجية الأسواق العالمية لدى شركة التداول "أكس"؛ إن إحراز التقدم فيما يخص التحفيزات المالية والتفاؤل بشأن تأثير اللقاحات وضعف الدولار النسبي؛ هي عوامل دعمت الرؤية المرتبطة بالتعافي، وإن كان هناك تقارير متضاربة بشأن فعالية اللقاحات المتوفرة في الوقت الحالي تجاه سلالة "كورونا" المتحورة، وفقًا لوكالة "رويترز".

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أبريل/نيسان بنحو 0.9% إلى 61.08 دولارات للبرميل، في تمام الساعة 09:00 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

كما صعدت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم مارس/آذار بنسبة 0.8% عند 58.45 دولارا للبرميل.

وتجاوز سعر برميل النفط الإثنين 60 دولارا، للمرة الأولى منذ يناير/كانون الثاني العام الماضي.

وارتفعت قيمة العقود الآجلة لخام برنت لشهر أبريل/نيسان بنسبة 0.77% ما يصل إلى 60.01 دولارا للبرميل، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس لشهر مارس/آذار بنسبة 1.18% إلى 57.53 دولارا.

ويعود ارتفاع أسعار النفط إلى التفاؤل بشأن انتعاش الطلب في السوق، بعد توسيع حملات اللقاح ضد فيروس كورونا، حول العالم، ما قد يؤدي إلى انخفاض معدلات الإصابة بكورونا ورفع قيود الحجر الصحي، وبالتالي عودة الطلب على النفط إلى مستويات ما قبل تفشي الوباء.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

برنت نفط كورونا لقاح

خام برنت يتجاوز 58 دولارا للمرة الأولى منذ عام

للمرة الأولى منذ يناير 2020.. سعر خام برنت يتخطى هذا الرقم