لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية تبدأ تسجيل الناخبين

الأربعاء 10 فبراير 2021 01:15 م

أعلن رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، "حنا ناصر"، الأربعاء، بدء عملية تسجيل الناخبين؛ للمشاركة في الانتخابات التشريعية والرئاسية، التي ستجرى العام الجاري.

وقال "حنا"، في كلمة بثها الموقع الرسمي للجنة، إن عملية تسجيل الناخبين ستمتد حتى مساء الثلاثاء، 16 فبراير/شباط الجاري.

ويبلغ عدد المسجلين حوالي 2.4 مليون مواطن، يشكلون ما نسبته 85% من عدد المواطنين المؤهلين للتسجيل.

ومن المقرر فتح 80 مركز استعلام وتسجيل للناخبين في عدد من المدارس في جميع محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، بحسب "رويترز".

وستزود طواقم فنية، بأجهزة إلكترونية لوحية لمساعدة المواطنين في تسجيل أسمائهم إلكترونيا، أو الاستعلام عن معلومات تسجيلهم السابق، وكذلك وتعديل مكان اقتراعهم إذا ما تم تغيير مكان إقامتهم.

وكانت الفصائل الفلسطينية، اتفقت في ختام اجتماعاتها في القاهرة، الثلاثاء الماضي، على الالتزام بالجدول الزمني لإجراء الانتخابات في مدينة القدس والضفة الغربية وقطاع غزة دون استثناء والتعهد باحترام نتائجها.

واتفقت الفصائل على تشكيل محكمة قضايا الانتخابات بالتوافق من قضاة من القدس والضفة الغربية وغزة وتتولى حصرا دون غيرها من الجهات القضائية متابعة كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية ونتائجها والقضايا الناشئة عنها.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الفلسطينية على ثلاث مراحل العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب المقبل.
 

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الانتخابات الفلسطينية حنا ناصر

الفصائل الفلسطينية تتفق على آليات إجراء الانتخابات

هل تمثل الانتخابات الفلسطينية نهاية لأوسلو أم مجرد مناورة سياسية؟

تسجيل 2.6 مليون فلسطيني للمشاركة في أول انتخابات عامة منذ 15 عاما