السيسي يستقبل وزير خارجية العراق ويتسلم رسالة من برهم صالح

الأربعاء 10 فبراير 2021 05:03 م

استقبل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الأربعاء، وزير الخارجية العراقي "فؤاد حسين"، الذي جاء إلى القاهرة حاملا رسالة من الرئيس العراقي "برهم صالح".

وذكرت الرئاسة المصرية في بيان أن الاسقبال حضره مدير المخابرات العامة المصرية "عباس كامل" والسفير العراقي في القاهرة "أحمد الدليمي"، وشهد استعراض الوضع السياسي والأمني في المنطقة، والتحديات في هذا الإطار.

كما تطرق اللقاء إلى مجمل العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين، فضلاً عن سبل تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ المشروعات المنبثقة عن آلية التعاون الثلاثي مع الأردن.

وأورد البيان أن وزير الخارجية العراقي أكد لـ"السيسي" حرص بلاده على استمرار التنسيق والتشاور المكثف مع مصر على جميع المستويات، في ظل ما يجمع البلدين من علاقات وروابط قوية، وفي ضوء أهمية ومحورية الدور المصري بالمنطقة والداعم للعراق، بما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية.

ونقل البيان أن "السيسي" عبر عن "اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية مع العراق، والحرص على تعزيز دوره القومي العربي"، مشيرا إلى "تقديم الدعم الكامل للشعب العراقي في كافة المجالات، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع المملكة الأردنية، دعماً لعلاقات التعاون المتبادلة ولمسيرة العمل العربي المشترك".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السيسي برهم صالح عبدالفتاح السيسي فؤاد حسين مصر العراق

السيسي للكاظمي خلال اتصال هاتفي: مصر تدعم أمن واستقرار العراق

بعد السعودية ومصر.. الرئيس العراقي يلتقي بن زايد في الإمارات

السيسي يصل إلى العراق في أول زيارة لرئيس مصري منذ 30 عاما

الرئيس العراقي: هناك حاجة لتعديل الدستور الحالي لضمان التفاهم