إصابات كورونا تقترب من مستويات قياسية في بعض الدول الخليجية

الأربعاء 10 فبراير 2021 07:58 م

شهدت بعض الدول الخليجية عودة ارتفاع حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا إلى ما يقترب من المستويات القياسية التي سجلتها في العام الماضي.

وأعلنت السلطات الصحية السعودية الأربعاء، تسجيل نحو 370 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال آخر 24 ساعة، ما يتجاوز إحصاءات الأيام السابقة.

وأكدت وزارة الصحة السعودية رصد 369 إصابة جديدة بالفيروس التاجي خلال يوم الثلاثاء (مقابل 353 إصابة في اليوم السابق).

وعلقت السعودية إلى أجل غير مسمى دخول غير المواطنين من 20 دولة، باستثناء الدبلوماسيين والعاملين في القطاع الطبي.

وسجلت البلاد مؤخرا أكثر من 300 إصابة يوميا، وإن كان ذلك أقل بكثير من المستوى القياسي الذي بلغته العام الماضي، عندما اقترب عدد الإصابات اليومية من 4 آلاف.

والثلاثاء؛ سجلت البحرين 759 إصابة جديدة، وهو ما يزيد قليلا عن رقم قياسي سجلته في سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وذكرت وكالة أنباء البحرين، أن المملكة قررت تعليق الصلاة في المساجد لمدة أسبوعين بدءا من غد الخميس، وكانت الإصابات اليومية قد انخفضت إلى أدنى من 200 أواخر العام الماضي.

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة⁩ الأربعاء، عن تأكيد إصابة 987 حالة جديدة، وتسجيل 553 حالة شفاء، و5 حالات وفاة جديدة.

فيما تجاوزت الإصابات اليومية الألف للمرة الأولى منذ مايو/أيار العام الماضي، بعد تراجعها إلى أقل من 300 في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأعلنت الكويت في 7 من فبراير/شباط عن تعليق دخول غير الكويتيين للبلاد أسبوعين، باستثناء الأقارب من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المرافقة، كما تم إغلاق قاعات اللياقة البدنية وصالونات التجميل.

وشهدت الإمارات، المركز السياحي الذي توافد عليه السائحون في ديسمبر/كانون الأول، أكبر زيادة في حالات الإصابة اليومية، التي ارتفعت إلى 3 أمثالها في نحو 6 أسابيع، لتسجل 3977 إصابة في 3 من فبراير/شباط.

وانخفض العدد منذ ذلك الحين، لكن البلاد سجلت 17 وفاة مرتبطة بالفيروس الثلاثاء، وهو أكبر عدد يومي للوفيات منذ بدء الجائحة.

والإمارات والبحرين من الدول صاحبة أعلى معدلات تطعيم بلقاحات الوقاية من كوفيد-19 بالنسبة للفرد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا كورونا الخليج ارتفاع إصابات كورونا كورونا كورونا الخليج ارتفاع إصابات كورونا السعودية الإمارات الكويت البحرين إصابات

الإمارات توزع 4 ملايين جرعة لقاح ضد كورونا

دراسة: الفصام أخطر عامل بعد السن في الوفاة بكورونا

مخاوف كورونا تهبط بأسواق الخليج الرئيسية