قيس سعيد: سياسيون استعانوا بسفارات أجنبية

الأربعاء 10 فبراير 2021 11:49 م

كشف الرئيس التونسي "قيس سعيّد"، الأربعاء، عن استعانة عدد من السياسيين بسفارات أجنبية بهدف حثها على التدخل في الأزمة السياسية في البلاد.

وأشار إلى أن مفاتيح حل الأزمة بيد رئيس الجمهورية وليس بيد من قال إنهم فتحوا دور شعوذة باسم "دور افتاء".

وخلال استقباله عددا من نواب البرلمان لبحث أزمة الحكومة المتواصلة، قال "سعيد": "أعلم علم اليقين ما يحصل هذه الأيام من دعوة ممثلي بعض الدول الأجنبية للاستنجاد بها، نحن وطن حر مستقل قضيتنا وطنية ولا دخل لأي طرف أجنبي فيها".

وأضاف: "إن كان البعض يريد المبارزة بالقانون ويدعي فيه معرفة، فليعلم أن موقفنا هو النص، فالنص بالنص والفصل بالفصل، والفصل بين الفصول هو لرئيس الدولة، لا لمن فتحوا للأسف منذ سنة 2011 دور شعوذة كُتب عليها دور إفتاء".

وتابع: "كرسي الرئاسة ليس شاغرا وأنا لا ألعب دورا رمزيا كما ادعى البعض، ولن أترك الدولة في مهب الصراعات، وليتحمل كل واحد منا مسؤوليته كاملة في المحافظة على الدولة ومؤسساتها".

وتزامن لقاء "سعيد" مع النواب مع استقبال رئيس الحكومة "هشام المشيشي" لعدد من خبراء الدستور والقانون، إذ أكد أنه أجرى تعديلا وزاريا وفق ما يخول له الدستور من صلاحيات، كما طالب بالتعجيل في تشكيل المحكمة الدستورية المختصة أساسا في حسم الخلاف بين السلطات داخل البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس قيس سعيد هشام المشيشي

ماذا يريد الرئيس قيس سعيد بالضبط؟!

متحدث النهضة التونسية: استخدام الرئيس للشارع مثير للقلق (فيديو)