معركة ضارية.. تعزيزات حوثية للسيطرة على مأرب النفطية

الخميس 11 فبراير 2021 08:39 ص

أفاد مصدر عسكري مطلع، بقيام جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، بإرسال تعزيزات باتجاه مدينة مأرب، شمال شرقي اليمن، في محاولة للسيطرة على معقل النفط في البلاد.

وقال المصدر، دون كشف هويته، إن "الميليشيات الحوثية ألقت بكل ثقلها العسكري في محاولة منها لتحقيق أي اختراق عسكري في جبهات محافظة مأرب" الغنية بالنفط والغاز.

وثمن المصدر أهمية المنطقة ماديا ومعنويا، معتبرا سقوط مأرب في أيدي الحوثيين انهياراً لأهم معاقل ومكامن القوة لدى الدولة، بحسب "القدس العربي".

وقبل أيام، أطلقت جماعة الحوثي حملة تبرعات واسعة في مختلف المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرتها لدعم ما تسميه "المجهود الحربي" في محافظة مأرب.

كذلك شنت حملات واسعة لتجنيد المقاتلين بالإكراه في مناطق سيطرتها، وأجبرت كل المسؤولين التابعين لها على توفير أعداد من المقاتلين لدعم المعركة الضارية المرتقبة للسيطرة على المحافظة.

ونفذ عناصر الحوثي هجمات مكثفة عند المدخل الغربي لمحافظة مأرب، لكن القوات الحكومية تمكنت من صد الهجوم، قبل أيام، رغم تراجع الدعم العسكري واللوجستي من قبل قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وتعد مأرب، معقلا رئيسيا للقوات الحكومية الموالية للشرعية، وذلك باحتضانها لمقرات وزارة الدفاع ورئاسة هيئة أركان الجيش.

وتضم المحافظة أيضا عددا من المناطق العسكرية والألوية الضاربة، التي شكلت نواة الجيش الوطني بعد اجتياح الحوثيين للعاصمة صنعاء والاستحواذ على القوات المسلحة.

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي

  كلمات مفتاحية

الحوثي مأرب حرب اليمن التحالف العربي

اليمن.. الحوثيون يسقطون أحد أكبر معسكرات قوات الشرعية في مأرب

إنتليجنس: الحوثيون يخوضون معركة مستميتة لانتزاع مأرب النفطية

الحكومة اليمنية تدعو مجلس الأمن لوقف تصعيد الحوثيين في مأرب وضد السعودية

رويترز: التحالف يرسل قوات إلى مأرب لصد هجوم الحوثيين

معركة مأرب.. خسائر السعودية وهيبة أمريكا ومصير الحوثيين